نتائج البحث عن أفضل مع خوارزمية RankBrain من جوجل

0
23

مند أن عرفنا جوجل، ونحن دائما ما نسمع عن الذي يحرزه من تقدم كل مرة، وها هي مرة أخرى يسعى إلى أن يكسر القواعد، بتجاوز المفهوم التقليدي لكيفية فهم أسئلة الباحثين و مطابقة الكلمات المفتاحية، ربما لم يعد يُجد نفعا مع جوجل ، فهو يسعى إلى الأفضل عن طريق إيجاد وسائل أكثر دقة لوصول الباحثين بسهولة إلى المحتوى المطلوب، بعدما كان يستعمل الكلمات المفتاحية أو مثيلاتها، وهذا ما تخطط له الشركة العملاقة بالفعل بعدما أطلقت خلال الأسابيع الأخيرة خوارزمية RankBrain لتحسين نتائج الباحثين ولكي تفهم الاستعلامات على نحو أفضل.

ستعمل هذه الخوارزمية على فهم الأسئلة و سياق الجملة و السؤال وبالضبط، فهناك 15% من الأسئلة الجديدة تُطرح و بشكل مستمر على محرك بحث جوجل، الشيء الذي يجعل المهمة صعبة أمام هذا الأخير، لكن مع هذه الخوارزمية يُنتظر أن تكون نتائج البحث أكثر دقة و أكثر إنتاجية، في الإجابة على أسئلة الباحثين.

جوجل

غير أنه لا تزال هذه الخوارزمية في بداياتها و يلزمها الكثير من الوقت، لكي تبرهن على إنتاجيتها و تعطي ما طُورت من أجله، فهي تشمل جميع اللغات و تدعم اللغة العربية أيضا، رغم تعقيدها الشديد، فالمهندسين في شركة جوجل ذكروا بأن الخوارزمية تمتاز بالصعوبة و باللغة المعقدة.

يقوم محرك البحث جوجل بأرشفة ما يقارب مليون صفحة جديدة يوميا، و هذا يبدوا صعبا، رغم تجهيزات جوجل العملاقة، و هنا يصعب تقديم دائما أفضل الإجابات، و ما زاد من تعقيد الأمر هو التطور الذي يشهده القطاع، فالكل يستعمل الهواتف الذكية و يستخدم البحث الصوتي و يتوجه أغلب الباحثين إلى الاستفادة من النتائج الفورية دون المرور بصفحات تحمل الكثير، لذا تقوم جوجل ما بوسعها لتوفير نتائج دقيقة من خلال سجل البحث، و تفضيلات جوجل بلس وكلمات مفتاحية أكثر دقة.

و بالفعل فإن الكلمات المفتاحية لا تنجح دائما ففي بعض الأحيان تكون النتائج غير المقصودة، ما يدفع الباحثين لإعادة طرح سؤال البحث بعدة عبارات أخرى.

وعلق جوجل آمالا كبيرا على خوارزمية RankBrainفي المستقبل، وخاصة أنه يعمل عليها لأكثر من سنتين، بحيث ستتضمن آخر التقنيات، ما سيجعل بكل تأكيد الشركات المنافسة تتحرك لتتقدم هي الاخرى.

للمزيد من المعلومات اقرأ المقالات التالية:

5 إضافات جوجل كروم للمسوقين الإلكترونيين

أهداف google analytics

التسويق الّإلكتروني عبر الهواتف الذكية

لا تعليقات