هكذا ارتفعت نسبة إعلانات Bing مقارنة مع جوجل

0
39

قررت شركة ياهو مؤخرا التخلي على إعلانات Bing ما سبب ضربة للأخيرة، و خاصة أن مايكروسوفت تعتمد على ياهو و تعتبرها أهم زبون لديها في مجال الاعلانات، لكن مايكروسوفت لم تخسر كل شئ فالمعلنين و طلبات الإعلان على شبكتها تتزايد كل يوم، فدعونا نرى ما لديها بالأرقام.

بشكل عام كل الشركات المسيطرة على مجال الإعلانات تشهد إلى حد الآن تناميا و إقبال متواصل، ولو كان بوتيرة عادية، فجوجل و Bing و فيس بوك و باقي البرامج الإعلانية تشهد تزايد طلبات الإعلان لديها عالميا.

Bing

ويشهد هذا العام إقبالا بنسبة 11 بالمائة مقارنة بالعام الماضي، في حين أن مايكروسوفت قفزت بنسبة نمو قدره 17 بالمائة، بعدما عرفت تراجعا العام الماضي.

في أروبا و أسيا هناك نمو أعلى لإعلانات Bing حيث شهد في اوروبا نموا قدره 19 في المائة مقابل 9 بالمائة لجوجل و انتقالا إلى آسيا حقق 10 بالمائة من النمو مقابل 2 بالمائة لجوجل، بينما في أمريكا الشمالية وحدها هناك نمو لكل منها بنسبة 19 في المائة، ما يؤكد أن Bing آتية و بقوة في هدا المجال، في ظل هذه الارقام، و جاءت هذه الإحصائيات الدقيقة من Adobe Marketing Cloud المهتمة بمثل هذه الإحصائيات، وذات الشركة أكدت في نفس الوقت أن سعر النقرة شهد تحسنا ملحوظا لكليهما، جوجل و مايكروسوفت، خصوصا جوجل الذي ارتفعت سعر النقرة لديها بنسبة 16 بالمائة في حين 7 بالمائة لدى Bing.

Bing

و تتسابق محركات البحث لعرض المزيد من الإعلانات و النتائج المدفوعة ضمن نتائج البحث لديها، فهي تعتمد على الأرباح التي تجنيها من هذا القطاع، الذي يبدو مربحا للغاية، و يبقى أكبر عائق لدى شركات الإعلانات هو انتشار إضافات منع و حجب الإعلانات فهي تُثبت على جميع الأجهزة و بسهولة و تمنع الإعلانات المزعجة، هذه الإضافات يشددون على ضرورة إبقاء الإنترنيت مجانية للجميع.

للمزيد من المعلومات إليك المقالات التالية:

كيفية تقييم حملتك الإعلانية

أنواع المدونات الإلكترونية

أنفوجرافيك المقالة المتوافقة مع محركات البحث

لا تعليقات