نتيجة Google Adwords لسنة 2014 و الدرس المكتسب

0
13

تعتبر Google Adwords منصة ناجحة للغاية وتحقق بالفعل نتائج طيبة مع المعلنين، و ذلك لكونها من المنصات التي تتمتع بالملايين من المعلنين من كل بقاع العالم و من أبرز عملائها المتاجر الإلكترونية الكبيرة و التي تحظى بشهرة و جودة عالية.
تحظى Google Adwords بعدد كبير من المعلنين لكونها تستقطب الإهتمام العالمي، حيث تسمح لإعلاناتك بأن يتم عرضها في المواقع ذات المنافسة القوية و التي تستخدم إعلانات جوجل وأيضا منصة اليوتوب.
هناك عدة عوامل ساهمت في إبراز قوة هذه المنصة من بينها تجربة 2014 التي منحت تحولا جذريا هاما في مسار جوجل ادورد وأهميته للمسوق الالكتروني، فمنذ بداية سنة 2014 إلى نهايتها أكدت جوجل حذف 500 مليون إعلاني غير مطابق للشروط والمعايير التي تفرضها جوجل على المعلنين، كما قامت Google Adwords في نفس السنة بحظر حسابات 214 ألف معلن إحتمال أنهم خرقوا قوانين الخدمة.
ففي نفس السنة واجهت جوجل مشاكل مع المعلنين ومن بينها قيام بعض المعلنين بالإعلان عن المنتجات أو منازل واستخدام صور الأخرين مما ينفي مصداقيتها والشك فيها لهذا قررت جوجل بحذف هذه الإعلانات حتى ولو كانت توصل لمواقع موثوقة ويمكن الشراء منها.
كذلك القيام بجلب الزيارات بالادعاء ونشر إعلانات في فترة محاربة مرض إيبولا بأن هناك دواء جديد وفعال لهذا المرض فهذه الأمور كذلك تعتبر مزعجة.
خلاصة لما ذكرنا أعلاه أن منصة Google Adwords تتمتع فعلا بعدد كثير من المعلينين، فمهما كنت معلنا لدى جوجل وتنفق اموالا طائلة فهذا لن يقوم بحمايتك من معاقبتك في حالة اخترقت قوانين الخدمة، ومؤخرا أطلق فيس بوك منصة مستقلة عن إعلانات شبكته الاجتماعية كما أن مايكروسوفت هي الأخرى بصدد تطوير منصة الإعلانات الخاصة بها.
ملاحظة: إذا لم تريد أن يتم حذف إعلانك لبيع منتجا ماديا فعليك بتصويره.

للمزيد من المعلومات نقدم إليك الروابط التالية:

طرق لمسك الكلمات على جوجل

5 إضافات جوجل كروم للمسوقيت الإلكترونيين

جوجل بلس تعريفه ومميزاته

لا تعليقات