أدوات عليك استخدامها من أجل تحسين موقعك في محركات البحث

0
22

لتحسين موقعك في محركات البحث عليك باستعمال أدوات سيو SEO إن أردت أن ترى نتائج مبهرة لموقعك، فعندما تقرر تهيئة موقعك في محركات البحث والتحسين من نتائجه باستخدام SEO  ، عليك باتباع عدة خطوات، و هنا سنقوم بترتيب لائحة تحتوي أهم تلك المواقع أهميتها وأهدفها.

محركات البحث

 

مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل تتيح لك هذه الخدمة رؤية تقديرات حجم الاستعلام الشهرية للمئات من الكلمات الرئيسية في ثوان معدودة في محرك البحث جوجل لمعرفة ما يبحث عنه الناس بالضبط.

وحدة جوجل للبحث – سابقا ( أدوات جوجل مشرفي المواقع ( Google Webmaster Tools  تقوم بتوفير البيانات واعدادات التحكم في تكوين وفهرسة الموقع في جوجل وهي مهمة جداً لموقعك.

أدوات بينج لمشرفي المواقع و المعروفة باسم BWT  هي أيضا مهمة لموقعك كي ترى بوضوح وتفهم كيفية معالجة محرك البحث لموقعك وبياناته، يذكر أن محرك بحث ياهو يندرج ضمن هذه الخدمة.

  • موز  Moz

موز هو موقع سيو يقدم مجموعة من الأدوات تسهل كيفية استعمال seo. ومن الادوات التي يقدمها مستكشف الموقع Open Site Explorer ، شريط أدوات متصفح Moz وغيرها، وكذلك معلومات عديدة عن النطاق.

بيانات السيو SEO الأكثر قيمة هي التي تساعدك على فهم زوار موقعك وكيفية تفاعلهم مع موقعك الخاص، لا توجد أي أداة مثلها تقوم بتوفير البيانات التي تساعد على فهم زوارك.

Keywordtool.io هي اداة سيو مميزة لتوليد اقتراحات أفكار لكلمات مفتاحية او رئيسية من اي كلمة تختارها، وخاصة الكلمات الرئيسية الطويلة والتي لا تظهر في برامج اخرى.

هذه الاداة هامة للمسوقين وهي خدمة تقدمها جوجل وتعتمد على محرك بحثها تعرض فيها إحصائيات عن استعلامات ومصطلحات بحث محددة والتغيرات في حجم البحث عنها ومدى استعمالها في كل الدول وبلغات مختلفة.

للمزيد من المعلومات يمكنك الاطلاع على الروابط التالية:

كيفية القيام بالسيو الداخلي للظهور في محرك البحث

أهم العوامل المؤثرة في سيو موقعك

ماهو السيو الخارجي؟ ما كيفية القيام به؟

لا تعليقات