أفضل طريقة حذف المقال من موقعك الإلكتروني

0
19

أفضل طريقة حذف المقال من موقعك الإلكتروني، من بين المعارف التي يستوجب عليك معرفتها، فحين تحذف مقالا أو صفحة في الموقع الخاص بك يتم حذف الرابط أو عدة روابط من موقعك و هذا بسبب أن الرابط تمت أرشفته في محركات البحث، و لهذا حين يظهر الرابط في نتائج البحث يقوم الزائر بالضغط عليه و تكون النتيجة أن الصفحة غير موجودة أو ما يعرف بالخطأ 404، و هذا يؤثر على ترتيب موقعك في نتائج البحث، و عبر هذا المقال سنتحدث عن الحلول التي يمكن اتباعها حتى لا نقع في مثل هذه الأخطاء.

أفضل طريقة حذف المقال من الموقع الإلكتروني

أولا: إعادة التوجيه

في حال حذف المقال من موقعك يتوفر على نسخة تشبهه فالموقع سيقوم بتوجيه أي شخص يبحث عن الصفحة المحذوفة نحو الصفحة التي تشبهها عوض الصفحة التي تم حذفها ، و بالتالي يستفيد الزائر من الصفحة الجديدة عندما يقوم بالضغط على الرابط المحذوف، ولهذا فإن إعادة التوجيه يقوم فقط في حالة تشابه المحتوى بين الصفحة التي تم حذفها و الصفحة التي تم إعادة توجيه الزائر إليها، فعندما تقوم بتوجيه الزائر إلى صفحة أخرى غير صفحتك فهذا سيضر بموقعك.
عندما تقوم باستخدام إعادة التوجيه من النوع 301 «redirect 301» الذي يسمى بالتوجيه المؤقت تقوم بإخبار جوجل باستبدال رابط الصفحة القديم برابط الصفحة الجديدة التي تم إعادة توجيه الزائر إليها.

ثانيا: الحذف

إذا لم تجد بديلا لصفحة مشابهة لصفحتك المحذوفة أو لم يكن لديك خيار سوى حذف المنشور في هذه الحالة إذا حذفت المنشور بدلا من أن تعيد الخطأ 404 ستعيد الخطأ 410 وهذه أخطاء نجدها في ترويسة بروتوكول HTTP، في حالة القيام بالنقر على رابط متصفحك يوجه طلبك مباشرة إلى المخدم وهو يحاول إعادة الصفحة المطلوبة ولكنه لا يجدها وبالتالي يقوم بإعادة كود 404 وهذا يبين أن الصفحة غير موجودة على المتصفح. فالفرق بين الخطأ 404 والخطأ 410 هو أن 404 يعني أن الصفحة غير موجودة و 410 يعني ان الصفحة محذوفة فعندما تستخدمه تقوم بإرسال رسالة لجوجل تعلمه فيه بأن الصفحة محذوفة ولذا يجب عليه إزالة الرابط من فهرسه ليتمكن من تعديله لاحقا.

أفضل طريقة حذف المقال من موقعك الإلكتروني

الأضرار الجانبية للحذف:

إذا تم حذف المقالات باستخدام الكود 410 و التي تحتوي على tag الذي يملك رابط url خاص به مثل أي صفحة في موقعك، سيظهر الرابط الخاص بهذا ال tag في محركات البحث وعندما يقوم الزائر بالضغط عليه سيحصل على الخطأ 404 والذي يبين بأن الصفحة غير موجودة.

حذف المقال

من المهم أن تعرف على أفضل طريقة حذف المقال من موقعك الإلكتروني بأسلوب آمن لا يعرض موقعك لأي مخاطر أو تغيير فجائي كتغيير ترتيب موقعك في متصفحات البحث المتداولة، لذا كان من الضروري الالتزام بكل النصائح و التوجيهات التي قمنا بعرضها عليك أعلاه و ذلك حتى تحقق نتيجة فعالة و مضمونة لا تورطك في أي خسائر أنت في غنى عنها.

لقراءة المزيد اليك الروابط التالية:

شروط اختيار اسم الموقع

طريقة تأكيد ملكية موقعك

5 إضافات جوجل كروم للمسوقين الإلكترونيين

لا تعليقات