أهمية و مزايا الروابط الداخلية

0
13

تتمثل أهمية الروابط الداخلية في ربط جميع صفحات مدونتك مع بعضها البعض، مما يزيد من الأرشفة القوية لدى جوجل بالإضافة إلى ضمان تواجد الزائر على موقعك لفترة أطول، وبالتالي زيادة  ثقة محركات البحث بموقعك، وهي  مهمة جدا في إصدار التصنيفات الفصلية لجوجل، كما أنها تحتوي على قيمة كبيرة في تصنيف المواقع، إذ تحوز على معطيات لا تحوزها الروابط الخارجية في بعض الأحيان خاصة إذا كانت المدونة جديدة.

الروابط الداخلية

وقبل أن نتطرق لفوائد الروابط الداخلية علينا بتوضيح  مفهوم الروابط الداخلية،  وهي عبارة عن وصلات تقود الزائر ومحركات البحث من  تدوينة إلي أخرى، بمعني إذا تواجدت كلمة مثل جوجل في إحدى تدويناتك وكنت قد كتبت عنها في تدوينة سابقة يمكن الآن الإشارة إليها من خلال تدوينتك الجديدة.

الروابط الداخلية

و تتجلى هذه المزايا في:

* في أنها تمنح مدونتك نوعا من التناسق و المرونة، وتسهل البحث وتتبع بقية المواضيع بشكل سلس، و ذلك من خلال الضغط على عناكب البحث.

* تقييم جوجل لموقعك من خلال عدد الزوار المتصفحين لمدونتك، فإذا كان عدد المتصفحين لمدونتك أكبر فهذا دليل على أن مؤشر تدوينتك متميزة على باقي أصحاب المدونات، وهذا ما يشجع القارئ أو الزائر على قراءة المزيد من التدوينات.

* كلما توفرت مدونتك على عدد من الروابط الداخلية، كلما ساعدت الزائر على تصفح أكبر عدد ممكن من تدويناتك من خلال التنقل من تدوينة إلى أخرى، وهذا ما سيساعد تدوينتك على وصول مستوى الارتقاء، كما سيساعد على زيادة و تسهيل أرشفة و فهرسة موقعك من قبل محركات البحث.

* تحقيق أرباح مادية من خلال زيارة أو تصفح أكبر عدد من الصفحات مثال ذلك: إن كنت تعرض إعلانات جوجل بالتالي ستساعد نفسك في الحصول على أكبر نسبة من المشاهدات، و بالتالي يزيد احتمالية النقرات في مدونتك وهذا بدوره يزيد من تحقيق أرباح هامة، إذ يجب التقيد بمجموعة من النصائح المهمة لتحقيق هذا الربح.

* تقيم و ترتفع مدونتك من حيث البيج رانك للمدونة من خلال الروابط الداخلية، حيث إذا انتقل الزائر من تدوينة إلى أخرى يعد معيارا يساعد محركات البحث أن تقيم موقعك مقارنة بموقعك السابق.

إقرأ المزيد:

أفضل طريقة حذف المقال من موقعك الإلكتروني

شروط اختيار اسم الموقع

طرق اخفاء موقعك و عدم اظهاره في النتائج البحث الأولى لجوجل

لا تعليقات