ارتفاع أسعار الذهب قبل قرار المجلس الاحتياطي الاتحادي

0
34

بعد عشر سنوات من إبقاء سعر الفائدة الأمريكية عند عتبة الصفر ها هو البنك المركزي الأمريكي يجتمع قصد التباحث في شأن الرفع من سعر الفائدة الأمريكية ما خلق نوعا من حالة الترقب و الخوف من تبعات هذه الخطوة خاصة على أسعار الذهب .
بدأت أسعار الذهب بالانتعاش يومه الأربعاء ب40% ليسجل 0.1064 بمعدل 60 دولار للأوقية عند الساعة 06:36 بالتوقيت العالمي بعد أن كان منخفضا خلال الجلستين الأخيرتين من التعاملات.

(FILES) A 1kg gold bar is displayed at a

و تجدر الإشارة أن سعر الذهب كان قد عرف تراجعا قبل اجتماع البنك المركزي ما زرع نوعا من الخوف في نفوس المستثمرين الذين يخشون أن ينخفض الطلب على الذهب بمجرد أن ترتفع أسعار الفائدة و قد تراجع الذهب بحوالي 0.1% إلى 1073 دولار للأوقية في المعاملات الفورية ليتابع المعدن الأصفر مسلسل تراجعه للسنة الثالثة على التوالي بنسبة 9%.
و قد يستمر هذا التذبذب في الأسعار في انتظار قرار البنك المركزي والذي إذا ما اعلن عن رفع الفائدة سيساهم لا محالة في ارتفاع سعر الذهب بسبب الانخفاضات المستمرة التي عانى منها خلال الآونة الأخيرة.

أسعار الذهب

و فيما يخص المعادن الأخرى فقد ارتفعت الفضة إلى 0.13 بنسبة 51% ليصبح سعر الأوقية 82 دولار، أما البلاتين فقد بلغ 97 دولار للأوقية بارتفاع 0.860 أي 69%، بينما شهد البلاديوم انخفاضا بحوالي 59% إلى 0.561 ليصبح 4 دولار للأوقية.
و من المرتقب أن يعلن المجلس الاحتياطي الاتحادي عن رفع سعر الفائدة في ختام الاجتماع الذي يعقده منذ الأمس و إلى حدود اليوم الأربعاء، و إذا ما حصل هذا الرفع من الفائدة فإنه سيكون بصورة تدريجية و عبر مراحل زمنية محددة، و في انتظار ما سيترتب عن هذا الاجتماع ستظل أسعار الذهب تتحرك داخل نطاق ضيق .

إقرأ المزيد:
تصدير الغاز الطبيعي من إسرائيل إلى مصر
ارتفاع أسعار الذهب في مصر
انخفاض أسعار الذهب في السوق المصرية

لا تعليقات