ارتفاع اسعار الذهب في مصر

0
23

سجلت مؤخرا اسعار الذهب ارتفاعا و ذلك بدعم من الدولار، لينهي موجة خسائر استمرت ثلاثة أيام، إلا أن هبوط أسعار النفط خلق حالة من التوثر بشأن وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية، و بالتالي التأثير السلبي على اسعار الذهب.
و كشفت وكالات الأنباء العالمية في بيان صحفي عن ارتفاع اسعار الذهب اليوم الثلاثاء، و ذلك في التعاملات الفورية 0.3 بالمائة إلى 1069.36 دولار للأوقية معززا مكاسبه يوم الجمعة التي بلغت 1.4

ارتفاع اسعار الذهب

إن ارتفاع اسعار الذهب يأتي بدعم من عمليات شراء قوية من قبل المستثمرين، بعد الانخفاض الحاد في أسعار النفط.
و قد شهدت الأسواق المصرية ارتفاع في اسعار الذهب و ذلك بالتزامن مع انخفاض في أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري بالبنك المركزي و السوق السوداء، حيث جاء في تصريح لرئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية أن اسعار الذهب قد شهدت قفزة نوعية، حيث زاد جرام الذهب بما يعادل جنيها واحدا و ذلك بعد أن سجلت مساء أمس في جرام عيار 22 275.77 جنيها، هذا و سجلت بورصة الذهب العالمية اسعار الذهب اليوم 1187 جنيها.
و أكد المحلل لدى بنك إتش إس بي سي، أن النفط يؤثر في انخفاض وتيرة اسعار الذهب مشيرا إلى أن النفط و أسعار السلع الأولية بشكل عام ينخفض تدريجيا أمام المزيد من الارتفاع في أسعاره.
و يعتبر صندوق اس بي دي ار أكبر صندوق مؤشرات مدعوم بالذهب إذ زادت أصوله بنحو 19 طنا يوم الجمعة الماضي و هي الزيادة في شهرين و الأكبر في أربع سنوات.

ارتفاع اسعار الذهب

و جاءت البيانات الاقتصادية الأمريكية داعمة لرفع أسعار الفائدة العام الحالي، إذ سجل نشاط الصناعات التحويلية في أكتوبر أقل مستوى له في عامين و نصف، و لكن صعود الطلبيات الجديدة جدد الأمل في أن تكون الولايات المتحدة تخطت المرحلة الأسوء.
و تزامن انخفاض وتيرة أسعار النفط مع انخفاض أسعار الفضة من 0.1 في المائة إلى 14.25 دولارا للأوقية، كما سجل البلاديوم من 0.12 في المائة إلى 548.4 دولارا فيما ارتفع البلاتين من 0.2 في المائة إلى 874.45 دولارا للأوقية.

إقرأ المزبد:

اقتصاد مصر يتلقى دعما من السعودية

سعر الفائدة الأمريكية يرتفع بربع نقطة بقرار من البنك المركزي

انخفاض أسعار الذهب في السوق المصرية

لا تعليقات