الخطوط الملكية المغربية تطلق رحلة يومية ثالثة على خط الدار البيضاء-دكار

0
15

أفاد بلاغ لشركة الخطوط الملكية المغربية أنها ستوفر اعتبارا من الثلاثاء 21 دجنبر الحالي، ستوفر لزبنائها رحلة يومية ثالثة على الخط الرابط بين الدار البيضاء و دكار نهارا رحلة يومية إضافية ذهابا و إيابا على الخط الرابط بين الدار البيضاء و دكار، مما سيعزز الربط الجوي بين المغرب و السنغال.

استقبالات الخطوط الملكية المغربية

أوضح مسؤولون بالشركة يوم الأربعاء بدكار، أن هذا الرفع في العرض الذي يرفع عدد الرحلات اليومية إلى ثلاث رحلات، على هذا الخط سيليه تخفيض في الأسعار المطبقة أيضا في فترات الذروة (عطل رأس الميلادية وعطل نهاية السنة).
و قال المدير الإقليمي للشركة بدكار، خلال لقاء صحافي، أن هذا الخط الإضافي سيعمل بواقع رحلة كل يوم في الاتجاهين، و تبرمج هذه الرحلة في الساعة الثانية عشرة و الربع زوالا انطلاقا من الدار البيضاء لتصل إلى دكار في الساعة الثالثة و 55 دقيقة، حيث تصل سعر هذه الرحلة لحوالي 240 ألف فرنك أفريقي، و تنطلق الرحلة من دكار في الساعة الرابعة و 45 دقيقة بعد الزوال لتصل إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، لتبلغ قيمة سعر هذه الرحلة ل 4200 درهم.
و ذكر أن هذا العرض سيتيح لزبناء الخطوط الملكية المغربية بلوغ وجهات اكثر انطلاقا من دكار عبر الدار البيضاء نحو 32 وجهة للشركة نحو إفريقيا، و أكثر من 60 وجهة أخرى في أمريكا الشمالية و أمريكا الجنوبية و آسيا و أوروبا.
و قال عماد غانمي، رئيس قسم المبيعات بإفريقيا للخطوط الملكية المغربية، إن هذه الرحلة تقدم أيضا لزبنائها مزايا مثلى للربط نحو الوجهات الرئيسية للشركة، و خاصة في اتجاه باريس-الدار البيضاء-دكار، و اتجاه نيويورك –الدار البيضاء –دكار.

الخطوط المملكة المغربية

و قال إدريس بنهيمه، لرئيس المدير العام للشركة، إن هذه الزيادة في وتيرة الرحلات اليومية تعكس أهمية سوق دكار بالنسبة للخطوط الملكية المغربية، مؤكدا كذلك أن الشركة تعمل على تعزيز الرحلات الجوية بين المغرب و السنغال من خلال افتتاح خط دكار-فاس، و هو مشروع قيد الدراسة بين الشركة الوطنية و المكتب الوطني المغربي للسياحة.
و يدل إطلاق رحلة إضافية ثالثة بين الدار البيضاء و دكار للرد على الطلب الكبير على هذا الخط سنة 2015 حيث سجل 180 ألف مسافر، إذن فهذه الزيادة ستعزز الطاقة الاستيعابية الموفرة على هذا الخط ب 3800 مقعد إضافي في الشهر.

لا تعليقات