الرؤية المستقبلية للسوق الحرة في مطارات أبو ظبي

0
13

قامت مطارات أبو ظبي بمنح عقود امتياز إدارة أعمال و تشغيل السوق الحرة لمبنى المطار الجديد، إلى أكبر شركتين مشغلتين لعمليات السوق الحرة في العالم و هما “إير ريانتا” العالمية و “لاغاردير كابيتال”.
و ستتولى الشركة الرائدة “إير ريانتا” العالمية لإدارة محلات التجزئة المتواجدة في المطارات الدولية، و تسيير عمليات السوق الحرة في عدة مطارات بأوروبا و نيوزيلندا، تخصيص مساحة في السوق الحرة لأجل العطور و كل ما يخص مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة، إلى جانب الاكسسوارات النسائية مثل النظارات و المجوهرات.
أما شركة “لاغاردير كابيتال” المتخصصة في تجارة التجزئة و السفر، ستقوم بإدارة منتجات التبغ و قسم الحلويات بشراكة مع “أبو ظبي كابيتال غروب” في السوق الحرة.

مطارات أبو ظبي

و قام مشغلون من مجال التجزئة في إطار المناقصة التي بدأت في فبراير (شباط) العام الماضي، بتقديم عروضهم المميزة التي تهدف إلى إبراز مدى جوهر الضيافة العربية، إلى جانب عمليات تنفيذ و إدارة محلات التجزئة و تسييرها، لتعطي مستوى راق للخطة التسويقية للمطارات حيث سيعبر مبنى المطار الجديد عند افتتاحه 30 مليون مسافر.

و صرح الرئيس التنفيذي لشركة “إير ريانتا” جاك ماكجوان، أن هذه الأخيرة تسعى إلى تنفيذ التصاميم و الحملات التسويقية و تطبيق المفاهيم المخصصة بتجارة التجزئة التي ستتواجد بمبنى المطار الجديد”.

مطارات أبو ظبي

و جاء في تصريح جاسم الصديقي عضو مجلس إدارة في “أبو ظبي كابيتال غروب” أنه تم وضع رؤية مستقبلية للسوق الحرة في مطارات أبو ظبي، من أجل إبراز المعالم المعمارية في المنطقة، و تقديم مجموعة من الخدمات لمختلف شرائح المسافرين و قطاعات الأعمال في مجال الطيران، و التي ستساهم في مسيرة تطور أبو ظبي لتصبح وجهة أساسية للأعمال و السياحة.
و قد أصبحت مطارات أبو ظبي مركزا محوريا في العاصمة أبو ظبي لتوليها مهمة تقديم و توفير خدمات سفر و مرافق فريدة من نوعها ذات معايير عالمية،
و وصلت الطاقة الاستيعابية في مطارات أبو ظبي إلى 20 مليون مسافرا سنويا، و التي ستتضاعف بعد افتتاح مشروع مبنى المطار الجديد إلى 45 مليون مسافرا سنويا، و من المتوقع تسليم المشروع خلال الربع الأخير من العام 2017.

لا تعليقات