السيو أداة تحسين محركات البحث

0
20

السيو SEO هو اختصار لثلاث كلمات التالية Search Engine Optimization أي ما يسمى بالترجمة الحرفية تحسين محركات البحث، و هو يقوم بتحسين مواقع محركات البحث للوصول إلى الصفحة الأولى أو النتيجة الأولى في محرك البحث، و لكي تستطيع الارتقاء بموقعك لابد أن تتوفر فيه عوامل جديدة و ذلك من أجل الوصول إلى نتيجة أفضل.

محركات البحث

و تتجلى أهم متطلبات محركات البحث في موقعك من أجل أن تظهر هذه الأخيرة في مراتب متقدمة في:

* التفكير في اختيار اسم مناسب و متناسق لموقعك حتى يستطيع أن يترشح محرك البحث لموقعك مراتب متقدمة من خلال الصفحات الأولى، ولا ننسى بوجود علاقة تكاملية بين الاسم الذي تم اختياره و المحتوى.

* من أجل أن يتوافق الموقع مع السيو، يجب  أن يشمل موقعك على كل الروابط سواء الداخلية أو الخارجية، بالإضافة إلى خريطة تمكن بشكل سلس من عمل محركات البحث داخل موقعك، و أيضا حتى يستطيع المتصفحين لموقعك الانتشار فيه والوصول إلى ما يحتاجونه بدون مشقة.

* وليكون موقعك متوافقا مع السيو يجب أن تتجنب أخطاء البرمجة في موقعك و مدى تأثيرها السلبي على السيو و الحرص عل كتابة الميتا تاج بشكل صحيح و مناسب لموقعك.

* أن يتضمن السيو مقالات و موضوعات حصرية، لأن محركات البحث لا تقوم  بإظهار موضوعات تم نقلها من الصفحات المتقدمة المتواجدة بالمواقع، كذلك يجب ألا تكون كتابة المحتوى من أجل السيو فقط، بل أن يكون غاية للمتصفح أو زائر الموقع و ما يستهدف أن يراه.

* السيو لا يكون متوافقا مع الموقع إلا بكتابة الوسوم  وإدخال وسوم الصور حيث تعتبر مهمة و تضفي نوعا من التناسق بين الموقع و المحتوى, وغالبا ما يتم  إهمالها من قبل البعض، بالإضافة إلى أن من خلال هذه الوسوم يظهر موقعك لمئات من الزوار و هذا ما يجعل موقعك تحتل صفحاته مراتب متقدمة.

محركات البحث

طبعاً موضوع SEO طويل جداً ومتجدد بشكل دائم ولا تعتقد أنه من الممكن شرحه ضمن تدوينة أو عدة تدوينات ويمكننا إعتبار هذه التدوينة مدخل وشرح بسيط للفكرة العامة حول هذه التقنية،

إقرأ المزيد:

تعريف سيو السلبي Negative SEO و تأثيره على موقعك

أدوات عليك استخدامها من أجل تحسين موقعك في محركات البحث

أفضل طريقة حذف المقال من موقعك الإلكتروني

لا تعليقات