الكويت تتقدم للاستحواذ على مطار لندن سيتي

0
16

ذكرت صحيفة البريطانية أن الاستثمارات الكويتية تتقدم للاستحواذ على مطار لندن سيتي بعد إعلان عرض بيع مطار لندن سيتي من طرف ممتلكيها و باعتبار أن الهيئة الكويتية العامة للاستثمار توجد ضمن أكبر الصناديق السياسية دوليا فإنها شارعت بتقديم طلبها لشراء مطار لندن سيتي.

مطار لندن سيتي

تشارك الهيئة العامة للاستثمار الكويتية ضمن تحالف استثماري ضخم للمنافسة على شراء مطار لندن سيتي المعروض للبيع بقيمة قدرت بنحو 2 مليار جنيه استرليني وفقا لصحيفة تلغراف حيث قالت أن تحالفا ضخما يضم كلا من شركة الاستثمار في البنية التحتية المملوكة للهيئة الكويتية العامة للاستثمار، وصندوق المعلمين المتقاعدين الكندي “أونتاريو تيتشرز بينشن بلان” وشركة الاستثمارات هيرمز، حيث سيتم دعوتهم في شهر فبراير المقبل للجولة الثانية من العروض.
و يذكر أن الهيئة العامة للاستثمار الكويتية التي تم استدعاءها من بين لائحة المرشحين للتأهل لتقديم عرض الاستحواذ على مطار لندن سيتي، أنها تعتبر من بين أقوى الصناديق السياسية عالميا بأصول تصل قيمتها إلى 592 مليار دولار.

مطار لندن سيتي

و كشفت الصحيفة أن هذا التحالف سينافس مجموعة تتضمن 5 منافسين، تقودها الذراع المختصة باستثمارات البنية التحتية Wren House Infrastructure Management التابعة للهيئة الكويتية العامة للاستثمارات KIA التي يبدوا أنها أيضا تستعد للحضور في المنافسة على شراء مطار لندن سيتي، و الذي يتمركز بالقرب من كناري وارف، حيث يقصده رجال الأعمال و المسافرين للسفر نظرا لسهولة الوصول إليه انطلاقا من سكوبر مايل، فلهذا بلغ عداد المسافرين الذي استخدموه العام الماضي إلى حوالي 3.7 ملايين مسافر.
وافق صندوق شركاء البنية التحتية العالمي لاستثمار الذي يستحوذ على ما يناهز 75 في المئة من حصته في المطار على عرض بيع مطار لندن سيتي و معه في هذه الموافقة هيئة أوكتري كابيتال التي تمتلك الحصة المتبقية من المطار.

لا تعليقات