الملك سلمان:الإصلاح الاقتصادي يعتمد على رفع كفاءة الإنفاق الحكومي

0
100

صرح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أن تطلعاته للإصلاح في المجال الاقتصادي تعتمد على رفع كفاءة الإنفاق الحكومي و استغلال الموارد و الزيادة من نسبة عوائد الاستثمار،كما أنها ملتزمة ببرامج تقليص الاعتماد الكلي على النفط و تنويع مصادر الدخل.
افتتح خادم الحرمين الشريفين يوم أمس الأربعاء أعمال السنة الرابعة من الدورة السادسة لأعمال مجلس الشورى، و أشار هذا الأخير أثناء هذه الجلسة أنه رغم آثار عاصفة الحزم على اقتصاد السعودية واصل إصلاحه و نموه الحقيقي رغم التقلبات الاقتصادية و هبوط أسعار النفط و أن المملكة تهتم باستقرار سوق النفط و تنتهج سياسة متوازنة تحمي بها مصالح الأجيال الحاضرة و القادمة. كما أكد العاهل السعودي أن المملكة ملتزمة بمواصلة عمليات الاستكشاف في قطاعي النفط و الغاز و الموارد الطبيعية.

الملك سلمان

أكد الملك السعودي على أن المواطن السعودي هو هدف التنمية الأول بالرغم من أن تمويل الدعم يرهق ميزانية السعودية خلال 2015 و لذالك فقد واصلت حكومة المملكة اهتمامها في جميع القطاعات ففي القطاع الصحي مثلا التزمت الدولة بتوفير الرعاية الصحية اللائقة للمواطنين أما في ما يتعلق بالتعليم فقد حرصت على أن تكون أبرز استثماراتها في تنمية الإنسان السعودي حيث وفرت له كل الإمكانات و المتطلبات اللازمة و ذلك من أجل رفع جودة التعليم و رفع مستوى منسوبيه و إكسابهم المهارات المطلوبة أما في ما يخص السكن فالجميع يدرك ما توليه الدولة من رعاية و اهتمام بهذا القطاع و ما اعتمدت له من ميزانيات ضخمة حيث وفرت كل وسائل الدعم اللازم لتوفير السكن الملائم للمستحقين أما بالنسبة لقطاع النقل الذي هو عصب التنمية فقد ضخت الحكومة مبالغ كبيرة في سبيل تحسين البنية التحتية في المملكة.

الملك سلمان

أما في مجال السياسات الخارجية للمملكة العربية السعودية فقد أوضح الملك سلمان بن عبد العزيز صورة و طبيعة تلك العلاقات التي تستهدف بالأساس الالتزام بالمواثيق الدولية الرامية إلى حفظ الأمن و السلام في المنطقة و العالم، و كذلك إلى دور المملكة العربية السعودية وأهدافها التي ترتبط بالدفاع عن القضايا العربية والأمن الإقليمي العربي عامة و على مستوى التعاون و الشراكة بين السعودية و تونس خاصة.
الخطاب هذه المرة أشار إلى أن طبيعة الدفاع الذي تتوخاه المملكة العربية السعودية عن القضايا العربية متصل أيضا بعملية مكافحة الإرهاب في والعالم.

إليك عزيزي القارئ مقالات أخرى:
اقتصاد مصر يتلقى دعما من السعودية
إصلاحات في الاقتصاد السعودي لإعادة تشكيله
سيارات الدفع الرباعي قد تختفي في السعودية

لا تعليقات