تجنب هذه الأسباب قد تؤدي إلى فشل SEO و تضرر موقعك الإلكتروني

0
20

كما يعلم الكثيرين أن SEO لا يستغني عنه أصحاب المواقع و المتخصصين، فنجد الأغلبية مهتم بهذه الأداة في إدارة الموقع ورفع حظوظ تصدرها لمحركات البحث، لكن ما لا يعلمه الكثيرين فإن هذه الأداة إما أن تعود عليك بالربح أو بالأضرار و تحمل نتائج لا تحمد عقباها.
سأطلب منك قراءة المقال قبل القيام بأية خطوة نحو حملتك في SEO، و سنشرح سويا أهم الأسباب التي تجعل من خطتك للرفع من مستوى موقعك، مجرد مضيعة للوقت و خسارة للمال.

fail

المحتوى المنسوخ أو المسروق

أن تصل إلى المراتب الأولى بالمحتوى المنسوخ أو المسروق، يعد من دربا من الخيال، فالخوارزميات الجديدة المعتمدة في تحليل المحتوى من طرف محركات البحث، تعمل و تميز كل شيء، لذا فلا تتوقع الكثير ما لم تعتمد على محاوى جيد ومتميز.

كلمات مفتاحية غير واقعية

عليك باختيار الكلمات الواقعية الكلمات المفاتيح غير متداولة في مواقع عريقة، التي هي أصلا تتصدر نتائج البحث، وعليك أن تكون ذكيا في اختيارك لهذه الكلمات و منطقيا في التعامل معها.

كلمات مفتاحية لا أحد يبحث عليها

ببساطة عليك أن تتفادى كل ما هو متجاوز أو غير مستعمل، فلا جدوى من استخدام صف طويل من كلمات لا أحد يبحث عنها، فأنت بذالك تساهم في إدراج موقعك في أخر اللائحة في محركات البحث، هناك وسائل و أدوات تساعدك في إيجاد الكلمات المناسبة.

seo-fail

تجربة مستخدم سيئة للغاية

بعدما نجحت في استغلال جميع ما قدم إليك ، و نجحت في إثارة انتباه الباحث عن محتواك ، لكن ستفاجأ أن كل من يدخل إلى موقعك يخرج بسرعة، حتى و إن كان كل ما عملت عليه متقنا للغاية، هنا يجب التذكير على أن الموقع يجب أن يحترم عدة معايير أخرى، كتجربة المستخدم، فالمستعمل العادي لا يرتاح إلا إن كانت واجهة الموقع بسيطة و مرتبة، و سهلة التصفح و استكشاف المحتوى، و عدم توفره على أشياء مربكة، لا جدوى منها أصلا.
وإن احترمت كل هذا تكون قد تفاديت أهم أسباب فشل حملة SEO الخاصة بك، لكن رغم ذلك عليك دائما القيام بتحديثات تشمل كل ما ذكر أعلاه.

لا تعليقات