تراجع أسعار تذاكر الطيران في الإمارات

0
10

تشير آخر التقارير أن أسعار تذاكر الطيران على رحلات الطيران من دولة الإمارات العربية المتحدة انخفضت خلال الأشهر العشرة الماضية بنسبة بلغت 8 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، ومن أبرز العوامل المؤثرة في هذا الأمر نجد انخفاض أسعار النفط العالمية بالإضافة إلى عوامل المنافسة و الأحداث السياسية و الاقتصادية و حتى الكوارث الطبيعية.

أسعار تذاكر

أكد حمد عبيد الله الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في فلاي دبي أن هذا التراجع جاء مدفوعا بعوامل أبرزها زيادة العرض في ظل تعدد خطوط و شركات الطيران التي تنتشر في مختلف مطارات الدولة بفعل سياسة الأجواء المفتوحة التي توفر خيارات عدة للمسافرين بالإضافة إلى أسعار الوقود المتقلبة، و أسعار صرف العملات.
ومع توقعات النمو الاقتصاد العالمي رغم الانتكاسات التي لحقته سنة 2015، فإن قطاع النقل الجوي يعد من أكثر المستفيدين مع تنامي أعداد الرحلات، و تعزيز الخدمات للمسافرين، و زيادة الوجهات و المدن المرتبطة برحلات منتظمة، إضافة إلى نمو تدفق البضائع والسلع، و تسهيل حركة الأفكار الناس و رؤوس الأموال التي تنتقل مع انخفاض تكلفة النقل الجوي.
و وفقا لبيانات اياتا فان عدد المدن المرتبطة برحلات جوية سيصل في العام المقبل إلى أكثر من 17 وجهة أي ضعف ما كان عليه العدد قبل 20 عاما.
كما أن قوة الدولار مقابل اليورو ساهمت في تراجع الأسعار داخل القارة العجوز.

أسعار تذاكر

كشف عدد من مسئولي وخبراء شركات السياحة والسفر في دول الخليج عن تراجع أسعار تذاكر الطيران في السوق المحلي 40 في المائة خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول، ونوفمبر/ تشرين الثاني،ويعزى سبب تراجع أسعار التذاكر إلى انخفاض الطلب على السفر، بعد انتهاء موسم العطلة السنوية الذي بدأ في نهاية يونيو /حزيران، واستمرّ حتى نهاية سبتمبر/ أيلول.
شهدت أسعار التذاكر داخل القارة الأوروبية أعلى انخفاض و بنسبة بلغت 17 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي مما يعني أن هذا العام كان عاما استثنائيا للمسافرين و خاصة للمتجهين إلى القارة الأوربية.
و يتوقع أن يستمر هذا التوجه خلال العام المقبل وخاصة للشهور الخمسة الأولى من 2016.

إليك عزيزي القارئ اقتراحات أخرى:
تدني الوضع السياحي بالأردن
الاتفاقية الثنائية بين الإمارات و الصين
عام 2015… أبرز الأحداث الاقتصادية

لا تعليقات