دبي المدينة الأقل بصمة كربونية عالميا بحلول 2050

0
19

نظمت دائرة الأراضي والأملاك في دبي بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة في 17 ديسمبر قمة دبي للمدن المستدامة، حيث أفاد بيان صادر أمس بإطلاق سمو الشيخ أحمد بن راشد آل المكتوم “أجندة دبي للاستدامة”. فيما أكد الخبراء و المسؤولون المشاركون في القمة أن من المأمون أن تصبح دبي المدينة الأقل بصمة كربونية عالميا في غضون 2050 خلال التزامها بمعايير أجندة القمة.
أجندة الاستدامة
أفاد مصدر، أمس، بأن رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم أطلق “أجندة دبي للاستدامة”، خلال أعمال “قمة دبي للمدن المستدامة” بحث شعار “مشاركة المعرفة لمستقبل مستدام” برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. فالبيان كذلك أفاد بأن أراضي دبي صممت أجندة القمة حول عدد محاور رئيسة ترتكز على الطرق الناجحة لتسخير التكنولوجيا، التعليم التوظيف، الصحة، البيئة، و مقياس لتسريع الإستراتيجية المستدامة من منظور المدن العالمية.
و أضاف أن هذه الركائز تتضمن: دور التكنولوجية الذكية في إنشاء مدن مستدامة، التكامل المستدام بين قطاع الإنشاء و البناء، خلق بيئة مستدامة، البنيات التحتية المتكاملة في الأمارات، أهمية المدن المستدامة لمستقبل زاهر للأجيال القادمة، المسؤولية الاجتماعية المستدامة، بناء معايير القياس لاستدامة المدن العربية انطلاقا من منظور المدن العالمية.
القمة تجمع 20 خبيرا نمن قادة الفكر المحليين و العالميين لإطلاق حوار حول مفهوم المدن المستدامة
من جانبها، أكدت مساعدة مدير عام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي رئيسة مركز إدارة وتشجيع الاستثمار العقاري، ماجدة علي راشد بدوره المهم على دعم و قيادة سموه جهود إمارة دبي حتى حققت المكانة الريادية على مستوى العالم، بل عززت كلامها قائلة نحن قمنا في هذه القمة بجمع 20 خبيرا نمن قادة الفكر المحليين و العالميين لإطلاق حوار حول مفهوم المدن المستدامة، و المشاركة في النقاشات التي سيدعم التزام دبي و دول الشرق الأوسط لتحقيق أهداف الأمم المتحدة الإنمائية التي تتعلق بالمدن المستدامة.
أشارت في الأخير للمبادرات التي أطلقتها دبي للحفاظ على دبي حيث تم إطلاق أول مركز متخصص في الاستدامة، أي أن جميع الخطط التي تتبناها الإمارة هي في سياق الاستدامة إذن مع التزام دبي بهذه المعايير ستصبح المدينة الأقل بصمة كربونية عالميا بحلول 2050.

لا تعليقات