دولار كندا يرتفع بدعم من النفط الخام

0
25

سجل دولار كندا ارتفاعا لليوم الثالث على التوالي خلال تداولات يوم الخميس بفعل الانخفاض الذي تشهده مستويات الدولار الأمريكي و كذلك بفضل صعود مستويات النفط الخام و حفاظه على الأرباح التي حققها هذا الأسبوع.
و يرجع ارتفاع دولار كندا إلى انخفاض مستويات الدولار الأمريكي أمام باقي العملات الأساسية و كان الدولار الأمريكي قد سجل ارتفاعا مقابل عملات أخرى رئيسية خلال الأسبوع الماضي بعد قرار البنك المركزي الأمريكي رفع سعر الفائدة بربع نقطة مئوية.
كما ساهم ارتفاع أسعار النفط الخام خلال هذا الأسبوع في ارتفاع مستوى الدولار الكندي لكون اقتصاد كندا يعتمد و بشكل كبير على صادرات النفط الخام.

دولار كندا يرتفع لليوم الثالث على التوالي

و يعد هذا الارتفاع في مستويات الدولار الكندي ارتفاع لحظي نظرا لقوة الدولار الأمريكي الذي يمر بفترة تصحيحية عقب رفع الفائدة الأمريكية و سرعان ما سيعود إلى الارتفاع مقابل العملات الرئيسية.
يتداول زوج الدولار مقابل الدولار الكندي عند مستوى 1.3832 بعد أن سجل أدنى مستوى له في أسبوع عند 1.3818 و كان قد افتتح جلسة يوم الخميس عند مستوى 1.3854 مسجلا أعلى مستوى عند 1.3874.
و جاء ارتفاع أسعار النفط الخام مدعومة ببيانات وكالة الطاقة الأمريكية التي كشفت انخفاض المخزونات الأمريكية من النفط الخام في الأسبوع الماضي بنحو 5.9 مليون برميل في مقابل توقعات كانت ترجح ارتفاع هذه المخزونات بقيمة 1.4 مليون برميل بالإضافة إلى قرار الكونجرس الأمريكي رفع الحظر المفروض على صادرات أمريكا من النفط الخام المحلي، بعدما كان في وقت سابق قد تم تسجيل انخفاض أسعار النفط و صعود الدولار.

ارتفاع دولار كندا بفضل ارتفاع أسعار النفط الخام

و سجلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي يوم الخميس أعلى مستوياتها خلال أسبوعين عند 38.16 دولار للبرميل بعد أن كان قد افتتح الجلسة عند مستوى 37.83 دولار للبرميل ليتداول عند مستوى 38.03 دولار للبرميل.
و أثر انخفاض مستوى الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية على الأسهم الأمريكية التي توقفت عن الارتفاع خاصة مع ما تشهده الأسواق من ضعف لأحجام التداول في ظل غياب السيولة النقدية من الأسواق بسبب عطل أعياد الميلاد و هو الأمر الذي سيقلل من فرص الأسهم الأمريكية في الارتفاع و الاستفادة من ارتفاع أسعار النفط الخام .
و يتجه الدولار الأمريكي نحو تسجيل أكبر انخفاض له منذ شهر أبريل الماضي بينما يشهد النفط الخام أكبر ارتفاع أسبوعي منذ ما يزيد عن شهرين.

مزيد من الأخبار:
علاقات كندا بأمريكا تتحسن بعد النزاع حول اللحوم
الناتج المحلي الإجمالي الكندي يتراجع إلى النطاق السلبي مسجلاً 0.4 في المائة
استمرار تراجع اسعار النفط خلال 2016 حسب اوبك

لا تعليقات