طرق اخفاء موقعك و عدم اظهاره في النتائج البحث الأولى لجوجل

0
27

إذا كنت تريد أن لا تظهر مواقعك على محركات البحث فإليك نقدم طرق اخفاء موقعك و عدم اظهاره في النتائج البحث الأولى لجوجل، فاليوم سنتحدث عن أفضل الطرق ذات النتيجة المضمونة و التي ستجعلك لا تتصدر نتائج أي بحث محرك جوجل.

أولا: اختيار الألوان السيئة للموقع

عندما تختار النظام اللوني الصحيح في التسويق الإلكتروني فهذا يجعل الزائر أكثر ولوجا إلى موقعك، لهذا فعليك اختيار ألوان حادة لموقعك لتجعل المستخدم يخرج مسرعا و لا يعود إليه مرة أخرى.

ثانيا: تبطيئ سرعة الموقع

جعل موقعك ببطء السلحفاة طريقة فعالة بحيث تعد من أبرز طرق اخفاء موقعك و أيضا ستجعل المستخدم يشعر بالملل و بالتالي يخرج من موقعك و عدم الرجوع إليه ثانية، لهذا فعليك أن تطيل فترة تحميل الصفحات على الموقع أكثر من 5 ثواني و الإكثار من أكواد ال Css، Html وغيرها من الأشياء التي ستزيد من تبطيء سرعة الموقع.

ثالثا: تصميم موقع غير موافق مع الهواتف الذكية

يوجد الكثير من المستخدمين يتصفحون المواقع من خلال هواتفهم الذكية فقط، و بالتالي فعليك تجنب تصميم موقع متوافق مع هذه الهواتف الذكية.

رابعا: سرقة المحتوى من المواقع الكبيرة

لما تقوم بسرقة محتوى ضعيف من مواقع أخرى و ترقيع النص من خلال سرقة فقرات غير متناسقة من عدة نصوص أو القيام بترجمة حرفية مثل ترجمات جوجل لمقالات أجنبية فهذا يدل على أن موقعك سيء مما يساعد على عدم إكمال المستخدم لقراءة محتوى موقعك.

طرق اخفاء موقعك

خامسا: تكثيف الكلمة المفتاحية

تكرير الكلمة المفتاحية كثيرا في النص دون الحاجة إلى ذلك حتى و لو كان غير متناسق مع سياق النص ليقوم جوجل بضربك بتحديث الطائر الطنان «Hummingbird».

سادسا: عدم الاهتمام بالعنوان

أيضا عدم اهتمامك بوضع عنوان جاذب و مميز يحث القارئ على فتح موقعك تعد من بين طرق اخفاء موقعك الفعالة جدا حيث يعتبر عنوان الموضوع من الأشياء المهمة لجذب المستخدم لقراءة المقال، لذا ما عليك سوى إهمال هذه النقطة لكي لا تحظى بأي متصفح لموقعك.

طرق اخفاء موقعك

سابعا: وصف الميتا

يعتبر وصف الميتا من العوامل الهامة في ترتيبك على محركات البحث لما له من دور في منح فكرة عامة للقارئ على ما يمكن أن يحتويه موقعك، لذا فإن عدم اهتمامك بتقديم وصف جيد سيجعل القارئ في حيرة و تردد في فتح المقال خاصتك و بالتالي الاستغناء عنه.

الروابط الداخلية طرق اخفاء موقعك

ثامنا: تجنب الروابط الداخلية

تتجلى أهمية و مزايا الروابط الداخلية بربط موقعك بعمل روابط بين المقالات من العلامات المميزة لمحركات البحث و الذي يبين مدى ترابط وقوة الموقع وبالتالي فعليك تجنبها لأن عدم وجودها يعتبر مؤشرا سلبيا.

تاسعا: تكثير الروابط الخارجية التي ليس لها علاقة بموقعك

استخدم برامج التي تقوم بنشر الروابط الخارجية لموقعك حتى ولو كانت غير ملائمة لمحتوى الموقع بطريقة سريعة في مواقع أخرى ليس لها علاقة بمحتوى موقعك، ووضع الروابط والتعليقات في المنتديات بكثرة حتى يضربك جوجل بتحديث طائر البطريق.

طرق اخفاء موقعك

عاشرا: عدم النشر على مواقع شبكات التواصل الاجتماعي

تجنب نشر محتوى موقعك على مواقع شبكات التواصل الاجتماعي مثل: فيسبوك وتوتير وجوجل بلس…، وعدم عمل صفحات على هذه المواقع و النشر عليها لأنها تشجع المستخدم بعمل مشاركة لمحتوى موقعك كما تعتبر مؤشر لمحركات البحث وخاصة جوجل ومدى قوة محتوى موقعك وفعاليته.

كانت هذه أهم طرق اخفاء موقعك التي يجب عليك تتبعها بدقة حتى تحظى بعدم الظهور في محركات البحث خاصة جوجل، أما إذا كنت تريد العكس فعليك بتتبع عكس هذه الطرق، و لك الاختيار.

للمزيد من المعلومات إليك الروابط التالية:

5 تطبيقات لإدارة الحسابات الإجتماعية

التسويق العقاري عبر الانترنيت

كيف تدير حملة تسويقية عب فيسبوك؟

لا تعليقات