لبناء صفحة ويب صديقة للسيو عليك اتباع 6 خطوات أساسية – الجزء الثاني –

0
10

تكلمنا في الجزء الأول من هذا الموضوع على الخطوات الاساسية التي تُمكننا من بناء صفحة ويب صديقة للسيو، الان سنقوم بذكر الخطوات المتبقية مع شرح مفصل لها.

SEO
4| العلامات البديلة للصور وأسماء الملفات

كما نعرف فمحركات البحث لا تعتمد على الصور في البحث، رغم انه هناك استثناءات إلا أن أغلبية محركات البحث تستعمل الكلمات في عملها، ولكي يتعرف عليها عليك أن تقوم بتعريفها من خلال تعليمات HTML البرمجية، وتسمى هذه العملية بالعلامات البديلة للصور، و بهذه الطريقة تعطي وصفا دقيقا للصورة من خلال الكلمات، ما سيجعل محركات البحث تتعرف عليها بسهولة.

5| ميتا وصف ملفت للنظر

أوصاف ميتا ليس لها أي تأثير على الترتيب في محركات البحث، لكنها تشجع المستخدمين على النقر في حال ظهور النتائج على محركات البحث. كل ما عليك القيام به هو كتابة وصف مقنع بشكل موجز، تحدد موضوع الصفحة كالخدمات التي تشملها تلك الصفحة، و ترغيب الناس للدخول إلى موقعك.

boostez-votre-seo
6 |عنوان متميز

يلعب العنوان دورا مهما، فهو يظهر في كل صفحة ويب في نتائج البحث، وأيضا في الجزء العلوي من علامة التبويب المفتوحة، لذا يجب أن يكون كل عنوان صفحة مميز، لكي يساعد محركات البحث في التعرف على الموضوع المناسب لكل صفحة، ويساعد أيضا الباحثين على إيجاد موقعك بسهولة في نتائج البحث.و ألا يتعدى العنوان 55 حرفا على الأكثر؛ وحتى في حالة تجاوز النص هذا العدد من الحروف فإنه سيظهر غير مكتمل في نتائج البحث. مما سيشكل عقبة، لذا إذا لم تكن متأكدا كيف سيبدو عليه عنوانك في نتائج البحث يمكن أن تستعين ببرنامج MOZ المتخصص في السيو، فهو يقوم بالمطلوب.

يُفضل إدراج الكلمات الرئيسية التي اخترتها للصفحة داخل العنوان، فالعناوين هي واحدة من العوامل التي تستند عليها محركات البحث لتحديد موضوع كل صفحة، لذلك فمن المهم أن تشمل الكلمات الرئيسية بالصفحة. إذا ما كان العنوان يصف بشكل دقيق محتوى الصفحة في نتيجة البحث الخاص فالمستخدمون بدورهم يكونون مستعدون أكثر للولوج واكتشاف ما يحتوي. ويستحسن أيضا إدراج اسم العلامة التجارية الخاصة بك في العنوان، ويفضل أن يكون ذلك في نهاية العنوان.

مثلا إذا كنت ترغب في كتابة عنوان لصفحة ” ملابس رياضية للنساء “، قد تكون كلماتك الرئيسية على النحو التالي:
• ملابس رياضية للنساء
• ملابس مريحة للنساء
• ملابس صيفية للنساء
يمكن أن يكون العنوان الخاص بصفحتك هو: ملابس رياضية صيفية (مريحة) للنساء | اسم.
فنلاحظ أن العنوان يشتمل على كل كلمات العبارات الرئيسية، إضافةً إلى اسم علامتك التجارية، ولا يتجاوز 55 حرفا.

لإطلاع على المزيد اليك الروابط التالية:

أدوات مهمة تجعلك تتصدر سيو seo

أهم العوامل المؤثرة في سيو موقعك

أجود 100 شركة تهيئة مواقع seo سنة 2015

لا تعليقات