لبناء صفحة ويب صديقة لسيو عليك اتباع 6 خطوات أساسية – الجزء الاول –

0
11

يشكل موقعك الالكتروني واجهة رئيسية، تستند عليها في أعمالك ومشاريعك، لذلك من الضروري أن يتلقى الرعاية التي تتناسب معه، فكل من يمتلك موقعا في الويب، يتمنى أن يعثر الناس على منتجاته وخدماته و حتى المحتوى الذي يقدمه، عند قيامهم بطلبات بحث عبر جوجل، فكم هو جميل أن يختار الباحثون رابط موقعك من بين آلاف المواقع المطروحة في صفحة البحث، لكن كل هذا لا يأتي من الفراغ و من لا شيء، فكل شيء في الويب لديه قواعد يجب مراعاتها لضمان نجاح كل عملية، من بينها عوامل يجب أن تتوفر في كل صفحة من صفحات موقع الويب الخاص بك، هنا سنتكلم عن ستة عوامل يجب أن تتوفر عليها في موقعك، لإعطائك فرصة أكبر للظهور في نتائج البحث والحصول على أكبر عدد ممكن من النقرات.

صفحة

1| موضوع فريد

سوف تحتاج في البداية إلى تحديد كل موضوع يلائم ما أنت بصدد محاولة الوصول إليه، و احترام موضوع معين خاص و تحديد إطاره بحيث لا تخرج منه أبدا، فكلما حددت موضوعك الخاص ضعه في محتوى فريد و مميز، و لا تتنوع في طرح عدة مواضيع بشكل عشوائي، فعلى سبيل المثال إذا كان موقعك مخصصا ببيع منتوجات الملابس الرياضية فلا تحاول إدخال منتوجات لا علاقة لها كبيع الساعات أو الهواتف، هنا يبرز مدى براعتك في التنظيم، وهكذا سيكون سهلا على محركات البحث تصنيف محتوى موقعك من خلال المواضيع و الكلمات الصحيحة.
2| علامات الترويسة Header Tags

هنا سنتحدث بتقنية أكثر، يجب أن تكون لكل صفحة علامات ترويسة فريدة من نوعها. علامة الترويسة الأساسية، والمعروفة أساسا باسم العلامة أو الوسم H1، عادة ما تكون هي العنوان الرئيسي للصفحة، ويجب الانتباه من أن تدرج الكلمات الرئيسية في العلامة H1 لأن محركات البحث تعطي علامات الترويسة وزنا أكبر من النص العادي على الصفحة. وهنا كمعلومات للمختصين، يجب أن يكون لكل صفحة علامة H1 واحدة فقط رغم أنه يمكن أن تحتوي على علامات 2 H، فقط لتجنب اكتظاظ المعلومات بشكل غير مجدي.

صفجة

3 | بنية العنوان URL

تساعد عناوين URL في عملية إنشاء صفحات صديقة للسيو، فعندما تكون لديك الامكانية للقيام بتغيير عنوان الصفحة، فيحبذ اختصار العنوان قدر الامكان سيكون أفضل للسيو ، وأن تكون له علاقة مباشرة بالصفحة ومضمونها، واحتوائه على الكلمات الرئيسية والكلمات المفتاحية.

للمزيد من المعلومات ادخل الى الروابط التالية:

لبناء صفحة ويب صديقة للسيو عليك اتباع 6 خطوات أساسية – الجزء الثاني –

السيو أداة تحسين محركات البحث

تعريف سيو السلبي Negative SEO و تأثيره على موقعك

 

لا تعليقات