مستوى التعاون و الشراكة بين السعودية و تونس

0
39

أكد الرئيس التونسي السبسي رغبة بلاده في تعزيز و تطوير علاقات التعاون و الشراكة مع السعودية، و ذلك من أجل الانفتاح على الاستثمارات الأجنبية و تعميق العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مع العمل على محاربة المعوقات التي تحول دون الارتقاء بالمستوى المطلوب، خاصة إن كانت هذه العلاقات الواعدة هي التي يطمح كلا البلدين الارتقاء بها، حيث عرفت السعودية مجموعة من الإصلاحات على مستوى اقتصادها.
و قد أفرزت هذه الرغبة لرئيس تونس، إنشاء صندوق استثماري مشترك برأس مال ضخم مدعم من طرف رجال الأعمال و حكومة تونس و السعودية، و قد وافق على هذا المشروع مجلس الأعمال السعودي التونسي، كما اتفق الطرفان على إقامة فريق عمل استثماري مشترك بين البلدين، للبحث و دراسة أشكال الاستثمار و القيام بترويج الفرص الاستثمارية على مختلف المستثمرين.

 التعاون و الشراكة بين السعودية و تونس

و جاء في تصريح الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، أن البلاد تجاوزت الأزمات و ذلك بفضل الأشقاء خصوصا السعوديين، و أنها مقبلة على مرحلة النمو و التجديد و الازدهار، من خلال المساندات و الكثير من الإصلاحات التي يجرى العمل بها، و قد تلقت تونس دعما من المفوضية الأوروبية ببروكسيل لتحسين أوضاعها الاجتماعية و الاقتصادية.
من جهته أكد رئيس مجلس غرف السعودية الدكتور عبد الرحمان الزامل، على تنمية علاقات التعاون و الشراكة في تونس، إلى جانب توسيع الاستثمارات السعودية فيها، و تطرق إلى المعوقات و القضايا التي تحد من اتساع مستويات التعاون و الشراكة بين المملكة و تونس، و منها ارتفاع الضرائب على الشركات السعودية التي لديها استثمارات في تونس، و صعوبة تأشيرات دخول المستثمرين السعوديين لتونس.

 التعاون و الشراكة بين السعودية و تونس

و جاء في تصريحات الرئيس التونسي أن بلاده تتوجه إلى تعميق الشراكة بين القطاعين العام و الخاص، و ذلك من خلال القانون المتعلق بعقود الشراكة بين القطاعين السالفين الذكر، بحيث يجعل الدولة تفوت للقطاع الخاص تنفيذ مشاريع كبرى و المشاريع المتعلقة بالبنية التحتية.
و أكد قائد السبسي رغبته في تطوير علاقاته الاقتصادية مع السعودية و النهوض بالمشروعات الاستثمارية والانفتاح عليها بشكل تصاعدي بين تونس و المملكة، موضحا أن زيارته للمملكة كانت الغاية منها، إعطاء رسالة واضحة بشأن العلاقات بين السعودية و تونس، التي تطبعها الاحترام و التفاهم المشترك.

اقرأ المزيد:

ميزانية السعودية ستصدر الاثنين المقبل

مشروع الطاقات المتجددة بتونس بداية من مارس 2016

مخلفات الأوضاع السياسية تؤثر سلبا على اقتصاد تونس

لا تعليقات