مشروع إنشاء محطة الطاقة الشمسية في الأردن

0
28

تعد شركة إنفيرومينا سيستمز و شركة تي إس كيه جروب الإسبانية، من أكبر الشركات في مجال الهندسة و التوريد و الإنشاءات لمحطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية على مستوى منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا، و قد فازت الشركتين بعقد لبناء الطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 103 ميغاواط في منطقة جنوب الأردن.

الطاقة الشمسية

و جاء في تصريح لشركة إنفيرومينا سيستمز التي يوجد مقرها في أبو ظبي أن وزارة الطاقة و الثروة المعدنية الأردنية ستتولى تمويل المشروع الذي يبلغ تكلفته 128 مليون دولار، بدعم من صندوق أبو ظبي للتنمية.
و قال الرئيس التنفيذي لشركة إنفيرومينا بأن هذا المشروع يعد أكبر عقد تفوز به إنفيرومينا حتى اليوم، و يعد كدليل على الازدهار الذي حققته في سبيل تحقيق أكبر محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في الأردن و ذلك بالتعاون المشترك للخبرات و الموارد المتنوعة بين شركة إنفيرومينا و شركة تي إس كيه الاسبانية.

الطاقة الشمسية

و جاء في تصريحه كذلك أن من شأن مشروع بناء محطة القويرة للطاقة الشمسية، أن يساعد مملكة الأردن في التقليل من اعتماد الموارد الكهروضوئية التي تكون تكلفتها باهظة الثمن، و يعد هذا المشروع جزءا مهما ضمن برنامج تنويع مصادر توليد الطاقة في الأردن، حيث يسعى إلى توليد 600 ميغاواط من الطاقة الشمسية و طاقة الرياح بحلول سنة 2016.
و وقع الأردن على وثيقة تفاهم خلال أعمال دافوس الاقتصادي، إثر معاناته لأزمة في مجال الطاقة التي استمرت لسنوات، و أقيم دافوس الاقتصادي في منطقة البحر الميت الأردنية نهاية مايو/أيار الماضي، و ذلك من أحل استيراد الغاز الطبيعي الفلسطيني.

لا تعليقات