مناقشة استراتيجية تسويق الصادرات الهندسية

0
5

دعا المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس التصديري للسلع الهندسية، إلى التنسيق مع مختلف الوزارات والجهات الحكومية للالتزام في الفترة القادمة بإدخال تعديلات على إستراتيجية تسويق صادرات، و إبراز أهم المشاكل التي تتخبط فيها الصادرات الهندسية و وضع إستراتيجية للعمل من أجل معالجتها خلال الفترة القادمة.

و من خلال الاجتماع الأخير قام عمرو أبو فريخة ، بتعديل إستراتيجية تسويق الصادرات الهندسية بسبب التقلبات السياسية و الاقتصادية التي عرفتها العديد من الدول الرئيسية، كما أجرى عمرو نصار أمين عام المجلس عدة دراسات عن أسواق مختلفة التي سيتم استبدالها بالأسواق الموجودة في الإستراتيجية السابقة، و اختار عدة مناطق سيتم الاعتماد عليها خلال الفترة القادمة و التي ستشكل نقطة تحول للصادرات المصرية بعد تأثر عدد من الأسواق القديمة بالأحداث السياسية.

الصادرات المصرية

و أكد عمرو نصار إلى أنه تم الشروع في إعداد الميزانية الخاصة بتنفيذ الإستراتيجية على أن يتم البدء بكينيا، إلى جانب إجراء بعثة استكشافية على هامش معرض WEPEX، و تعد كل من شرق إفريقيا بالأخص كينيا و غرب أفريقيا خاصة ديفوار بالإضافة إلى منطقة أسيا الوسطى و خاصة كازاخستان، وشرق أوروبا و خاصة رومانيا من أهم الأسواق الجديدة.

و في تصريح لدكتور رامي رشيد مدير تسويق الصادرات الهندسية، تم اختيار EXPOLINK  كمقر للعمل في أفريقيا خلال ثلاث السنوات القادمة، تم كذلك الاتفاق على استغلال شركة النصر للاستيراد و التصدير من أجل عرض المنتجات المصرية في الدول الإفريقية.

في مجال أخر تم تخصيص جانب من الموازنة لأعمال المجلس خلال الفترة القادمة، و يعد مشروع تأهيل و توظيف الشباب في مجال التجارة الخارجية بالتعاون مع مركز تدريب التجارة الخارجية من أهم اهتمامات المجلس، حيث يساهم البنك الإسلامي مع مجلس التدريب الصناعي بتمويل هذا المشروع.

من جانبه أكد المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية استهداف المجلس زيادة حجم صادرات القطاع إلى 5 مليارات دولار بحلول عام 2017 وذلك من خلال اختيار منتجات رئيسية للدخول بها إلى أسواق كبيرة بالاستفادة من المزايا التنافسية التي تمتلكها تلك المنتجات ، لافتا إلى أن صادرات القطاع سجلت 2.2 مليار دولار عام 2014..

إقرأ المزيد:

مصر ملزمة بدفع غرامة مالية لإسرائيل قدرها 1.76مليار دولار

الخسائر التي تكبدتها بورصة مصر عام 2015

مصر تستثمر 32 مليار جنية في قناة السويس

لا تعليقات