مواقع التواصل الاجتماعي و نصائح مهمة للتسويق عبرها

0
40

إذا قررت البدء في التسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي فلك هذه النصائح والتي هي خلاصة للتجارب العملية لخبراء وأصحاب شركات الذين دخلوا تجربة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذين استطاعوا استخراج النتيجة النهائية والتي ستفيد الآخرين في البدء بالعمل بالتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، و النصائح المهمة للتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي هي كالآتي:

قصة نجاح كل شركة فعليك أيضا المشاركة بقصتك:

يقول خبراء التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن لكل شركة قصة نجاح لهذا فعليك المشاركة بقصة نجاح شركتك مع عملائك أو المتابعين لك لتحظى بالتفاعل وخلق الثقة بين العملاء والشركة.

الربح من خلال المحتوى:

مازال المحتوى هو الملك، لأنه يِؤدي إلى التفاعل و التفاعل يخلق ثقة بين الشركة و المتابعين و الثقة تؤذي في النهاية إلى الربح هذا الذي قاله رئيس مجلس إدارة شركة Bundle post.
لهذا فعليك أن تجعل العملاء يثقون بك وذلك ببنائها بمحتوى حصري تفاعلي يفيد العملاء ويجيب عن أسئلتهم فإذا أحبه فهذا يجعله يثق بك و يمكنه من شراء منتجك أو الخدمة إذا كان يحتاجها.

أخد وقت كافي لتوطيد علاقتك بالعملاء:

لكي تبني علاقة وطيدة بمتابعيك في شبكات التواصل الاجتماعي و لكي تكون علاقة مثل الواقع تحتاج لوقت كافي لكي يثقوا بك و تكسب ولائهم، لأنك لا تستطيع بناء علاقة ثقة بينك ويبن عملائك في مرة واحدة هذا ما قالته Laura cummins صاحبة NineDotz.

مواقع التواصل الاجتماعي

ابدأ صغيرا وشجع متابعيك على التفاعل:

يقول رئيس مجلس إدارة Constant contact أنه يجب عليك أن تشجع متابعيك على التفاعل بالتعليق والإعجاب والمشاركة والارتباط بعلامتك التجارية حتى ولو بدأت صغيرا وهذا من خلال كتابة محتوى جيد.

جودة المحتوى أهم بكثير من كم المحتوى:

يقول Joseph Cole كاتب محتوى : إن جوده المحتوى اهم بكثير من كم المحتوى الذي تقوم بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي وانه عليك ان تختار موقع أو اثنين من شبكات التواصل وتتعرف على كيفية التعامل معها بشكل احترافي واستخدامها بشكل جيد للتسويق بالمحتوى فلا توجد فائدة من العمل على خمس أو عشر مواقع تواصل اجتماعي ولا تعرف كيفية التعامل معها وتخسر المتابعين فالتركيز في هذه الحالة على موقع أو موقعين والتعامل باحترافية افضل من التعامل على عدد كبير بدون احترافية وجوده متدينه تخسرك عملائك المحتملين.

تعلم من أصدقائك كيفية التعامل على مواقع التواصل الاجتماعي:

يقول Don Richardson أحد الخبراء في مجال التواصل الاجتماعي أنه بإمكانك التعلم من أصدقائك الموثقون الذين يعملون على مواقع التواصل الاجتماعي و الذي لديهم الخبرة و التجربة في هذا المجال لأنهم يعتبرون أفضل معلم من التعليم النظري، لهذا فمن الأحسن اختصار الوقت و المجهود و البداية من حيث انتهى الآخرون لتحصل على نتيجة أحسن.

كن مرئيا:

يقول أحد الخبراء Cynthia Sanchez بضرورة اختيار صور معبرة والتي تشجع المتابعين بعمل مشاركة لها في مواقع التواصل الاجتماعي مثل فايسبوك و غيرها من المواقع لأن الصورة تعتبر أكثر ارتباطا بذهن العميل من النصوص المكتوبة.

كن مفيدا:

يقول John Haydon أن الناس يعشقون من يساعدهم حين يواجهون المشاكل في حياتهم و عملهم ويسهل عليهم الحياة و يحل مشاكلهم و لهذا فعليك أن تكون مفيدا و أن تساعد الأحرين وتقديم يد العون لهم فبالتالي ستكون أول من يلجؤوا إليه ولا يمكن لأحد الاستغناء عنك.

حدد أهدافك التي تود تحقيقها:

يقول أحد الخبراء بوجوب بناء خطة لتحقيق هذه الأهداف المحددة وأن تكون مرتبطة بخطة زمنية محددة وطرق لتحقيق هذه الأهداف وعمل خطة بديلة في حالة عدم نجاح الخطة الأولى.

كن نفسك ولا تقلد الأخرين:

فعليك عدم تقليد أو النقل من الأحرين فلكل علامة تجارية هويتها و أسلوبها و أهدافها.

النشر المستمر حتى ولو كان بسيطا:

فعليك بالنشر يوميا وأن تظل متواصل بشكل مستمر حتى ولو قمت بنشر معلومة بسيطة تفيد المتابعين.

لا تتحدث إلى الناس تحدث معهم:

يقول أحد منشئ المحتوى أن مواقع التواصل الاجتماعي ليست منبر للتحدث إلى الناس فقط كأنك في كوكب اخر بل عليك التواصل الجيد مع متابعيك وعملائك لأن هذا يخلق الثقة وكذلك الأرباح.

مواقع التواصل الاجتماعي

تقديم قيمة للعملاء ولا تستعجل بالنتائج:

يقول أحد مستشاري التسويق الرقمي بأن تقدم قيمة للعملاء المحتلين و العملاء الحاليين و عدم الاستعجال بنتائج فورية للربح لأنه أولا يجب للعملاء أن يثقوا بك و تقديم لهم معلومات ونصائح مهم بالنسبة إلهم.
وأخيرا كن على طبيعتك وعدم تقليد أو النقل من الآخرين و كن قريب للمتابعين و الرد على استفساراتهم بسرعة و استشعارهم بأنك إنسان وليس كائن فضائي غريب.

للمزيد من المعلومات نقدم لك الروابط التالية:

نصائح لتسويق المنتجات عبر Pinterest

طريقة تأكيد ملكية موقعك

التسويق عبر شبكةLinkedIn

 

 


لا تعليقات