هذه هي أسباب عدم الاستغناء عن SEO في متجرك الإلكتروني

0
18

إن SEO عملية ضرورية لموقعك التجاري، سواء كان المتجر الإلكتروني الذي تديره كبيرا أو صغيرا. وتعد الإعلانات و الحملات الإعلانية وكذا مواقع التواصل الاجتماعي، وسائل جد مهمة لرفع عدد الزيارات المستهدفة بما تقدمه في متجرك الالكتروني، لكن يجب ألا ننسى نتائج البحث التي تقوم بها محركات البحث كياهو و بينك وجوجل، فجوجل مثلا يعتبر فرصة مهمة للحصول على زيارات مستمرة و تحقيق قدر مهم في المبيعات و العائدات.
يتوجب عليك عند تصميم متجرك الإلكتروني الأخد بعين الاعتبار تقديم تجربة غنية و معلومات مفيدة ومهمة للمستخدمين لكن في نفس الوقت أن تكون متوافقة مع معايير SEO ، ببساطة كي يصير للموقع نتائج متجددة و بالتالي ظهورها في أول الصفحة عند البحث من طرف الباحثين و القيام بعمليات الشراء على متجرك.

SEO لمتجرك الإلكتروني
SEO لمتجرك الإلكتروني

وبالتالي سنتطرق في هذا المقال إلى ثلاثة أسباب مهمة تجعل SEO ضروريا للمتاجر الإلكترونية و هي كالتالي:
محركات البحث أداة مهمة للتسوق
تنتشر بين الناس استعمال محركات البحث للوصول إلى مختلف المحتويات كالفيديوهات، الأخبار و المقالات، لكن هناك من هدفه ان يقوم بالتسوق و شراء المنتجات و الخدمات الأخرى، من خلال قراءة المقارنات و المراجعات أو حتى استكشاف مواصفات و مزايا المنتج في صفحته بالمتجر المتصدر لنتائج البحث، هنا يأتي دورك لاستغلال هده الوسيلة بكل فعالية.

slide-page-seo
الاستثمار في SEO استثمار على المدى البعيد

الإعلانات المدفوعة تنفع كثيرا غير أنها مكلفة ماديا و نتائجها تكون فورية على المدى القصير، لكن بمجرد التوقف عن الاستثمار في البرامج الإعلانية تتوقف الزيارات و المبيعات.
لكن على عكس الإعلانات، الاستثمار في SEO هو استثمار على المدى البعيد، بحيث لست بحاجة لتدفع كل مرة للمعلنين، و ستتصدر نتائج البحث وبذلك تكون النتائج مستمرة.
SEO مكلف لكن مقارنة بالإعلانات المدفوعة نجد أنه أقل تكلفة وأكثر ربحية.

الاستثمار في SEO و الإعلانات المدفوعة هي استراتيجية ناجحة

لأفضل نتيجة يجب الاعتماد على الإعلانات المدفوعة و SEO كذلك، لان تجاهل SEO يعني خسارة جزء كبير من المبيعات و العائدات والتي يمكن تحقيقها بالمجان، فالمتاجر الالكترونية المعروفة كأمازون و جوميا و إباي يستثمرون كثيرا فيSEO ، من خلال الاستعانة بخبراء في هذا المجال كي يتصدروا نتائج البحث، ورغم ذالك فإنك تجد إعلاناتهم في كل مكان، فلا تتوقف المبيعات عندهم على مدار الساعة .

لا تعليقات