النصائح الستة للمدونين لإيجاد أفكار جديدة لمقالاتهم

0
14

غالبا لما تأتي لكتابة مقالك اليومي تجد صعوبة في ماذا ستكتب اليوم والموضوع الذي ستتحدث عنه وتبدأ بالتفكير والرجوع الى المقالات التي كتبتها سابقا لإيجاد أفكار جديدة دون أن تكرر نفس الموضوع، وهذا كله يستغرق منك وقتا أكبر من أجل البحث عن فكرة المقال، ففي هذا المقال سنساعدك بتقديم بعض النصائح في إيجاد فكرة مناسبة لمقالاتك.

قراءة مقالات المدونين الأخرين:

الهدف من قراءة ما يكتبه زملائك المدونين سواء من موقعك أو من مواقع أخرى ليس تقليدا لما يكتبونه بل لإيجاد النقاط التي ستساعدك في بناء موضوع كامل، فبقراءة مقالات الأخرين يساعدك اكتساب أفكار جديدة التي يمكن أن تكتب عنها وعلى الاطلاع بما يتناوله منافسيك من أخبار ومقالات.

مقالات مأخوذة من الأحداث الحالية:

بناءاً على الأحداث الحالية التي يمر بها العالم يمكنك كتابة مقالات تتحدث عن هذه الأحداث، فبإتباع هذا الأسلوب ستجد أفكارا جديدة لمقالاتك انطلاقا من الأحداث التي يمر بها العالم حاليا.

مقالات مستمدة من عملك:

هناك الكثير من المدونين يكتبون مقالات في مجال عملهم فمن خلال عملك تتعرض للكثير من المشاكل التي يعرضها عليك زبائنك وتقوم بحلها، فبهذه الحالة يمكن أن تكتب مقالة تشرح فيها المشكلة و كيفية حلها، و بالتالي الكثير من الزبناء الذين يعانون من نفس المشاكل سيجودن حلولها في مدونتك، فهذا النوع من المقالات تلقى رواجا كثيرا.

مقالات مستمدة من مقالات سابقة:

كتابة مقالات مترابطة التي تركز على نفس الموضوع وتنشرها على أجزاء، هذه الطريقة تحسن ترتيبك في نتائج البحث وبذلك تضمن التركيز على كلمات مفتاحية معينة وكتابة سلسلة من المقالات المترابطة كما في المقالات التالية:
لبناء صفحة ويب صديقة لسيو عليك اتباع 6 خطوات أساسية – الجزء الاول
لبناء صفحة ويب صديقة للسيو عليك اتباع 6 خطوات أساسية – الجزء الثاني

استمداد الأفكار من تفاعل القراء:

عندما تنشر مقال على مدونتك تجد الكثير من التعليقات والأسئلة حول مقالك، وبالتالي تعطي لك أفكارا لمقالاتك الجديدة انطلاقا من هذه التعليقات.
<h2<استخدام جوجل:

إذا لم تجد أفكارا لكتابة مقال جديد اذهب إلى جوجل و ابحث عن الكلمات المفتاحية و اقرأ ما كتبه غيرك من مقالات تتمحور عن هذه الكلمات المفتاحية و بالتالي ستعطي لك أفكارا لكتابة مقالات جديدة على مدونتك.

للمزيد من المعلومات إليك المقالات التالية:

أنواع محركات البحث

التحديات لتهيئة الموقع من أجل السيو

الهاشتاغ و التسويق الإلكتروني

لا تعليقات