دراسة خطة عمل المكتب الوطني المغربي للسياحة المغربية لسنة 2016

0
27

أوضح بلاغ صادر عن المكتب الوطني المغربي للسياحة أنه بصدد دراسة خطط العمل في مجال السياحة لسنة 2016، و التي من المنتظر أن تكون سنة مفصلية، تتميز بفرص عديدة يجب استغلالها و تحديات يجب تجاوزها في سياق يتسم بارتباك كبير على مستوى الأسواق، بسبب الأحداث العديدة التي عرفتها الأسواق المصدرة، و خصوصا فرنسا و بلجيكا، و سيعرض المكتب الوطني المغربي عن إجازاته لسنة 2015، التي سجلت نسبة استقرار في عدد من الوافدين الأجانب.
و ذكر وزير السياحة، السيد لحسن حداد أن توقعات قطاع السياحة برسم سنة 2016 تشير إلى 10,6 ملايين وصول سياحي و60 مليار درهم من المداخيل بالعملة الصعبة.

المكتب الوطني المغربي للسياحة المغربية

و أضاف السيد حداد، الذي حل ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء لمناقشة موضوع “أي مناعة مستدامة للسياحة في المغرب بعد اعتداءات باريس” أن قطاع السياحة يتوقع أيضا بلوغ طاقة إجمالية تقدر ب241 ألف سرير و520 ألف منصب شغل.

و من جهة أخرى أعلن الوزير عن قرب إحداث صندوق للضمان، وصندوق لإعادة الهيكلة، وكذا إحداث شركة أسفار وطنية لترويج المنتوج السياحي الوطني.

و تتجلى أهم رهانات المكتب الوطني المغربي للسياحة، في استقطاب و جذب السياح الأجانب خاصة من روسيا و بولونيا و البلدان الإسكندنافية، في انتظار أن يفتح المكتب الوطني المغربي للسياحة مكاتب أخرى على المستوى الدولي، بالأخص في تركيا التي تصدر حوالي 13 مليون سائح نحو العالم سنوياً.
و جاء في تصريح وزير السياحة لحسن حداد، التأكيد على تنويع الأسواق حيث شدد بالضرورة على التوجه أكثر نحو أسواق تركيا وغرب إفريقيا والصين والهند والحضور أكثر في السوق الإسكندنافية.

المكتب الوطني المغربي للسياحة المغربية

ويسعى المكتب الوطني للسياحة المغربية وصول 20 مليون سائح في أفق 2020، الشيء الذي يستدعي التعامل مع أسواق مصدرة أخرى غير الفرنسية، التي يمثل عدد سياحها الوافدين إلى المغرب 35 في المائة.
و من المنتظر أن يتداول مجلس إدارة المكتب الوطني المغربي للسياحة، سيناريو للترويج لوجهة المغرب في العام 2016، حيث يراهن هذا السيناريو على الأسواق التقليدية والتركيز أكثر على السوقين الألماني والإنجليزي، بما يفضي إلى زيادة عدد السياح بنحو 1.6 مليون سائح، إذا لم يتأثر القطاع السياحي الدولي بأحداث جديدة،

إقرا المزيد:

مهرجان دبي 2016 و توقعات بإنفاق الزوار لنحو 15 مليار درهم

ضربة جديدة للسياحة المصرية بعد سقوط طائرة ركاب روسية

المغرب يستكمل تحقيق أهداف الألفية للتنمية

لا تعليقات