قطاع حماية المستهلك تصدّر إجمالي الجولات التفتيشية بدبي

0
19

نفذت إدارة الرقابة التجارية في وزارة الاقتصاد، خلال الربع الثالث من عام 2015 على جميع القطاعات ، بالتنسيق مع الدوائر المحلية في مختلف أسواق الدولة مجموعة من الجولات التفتيشية مجموعها بلغت 2837 جولة، نتج عنها 158 مخالفة في مجالات مختلفة.
و بينت الوزارة من خلال التقرير المنجز مؤخرا، بأن قطاع المستهلك جاءت في المركز الأول خلال الربع الثالث من عام 2015 بعدد 2601 جولة تفتيشية بنسبة 92 في المئة من إجمالي الجولات، تم خلالها ضبط مخالفة تمثل 76 في المئة من إجمالي المخالفات.

الجولات التفتيشية

بدوره، أفاد مدير إدارة الرقابة التجارية في وزارة الاقتصاد، جمعة مبارك فيروز، إن الوزارة نفذت 2837 حملة تفتيشية مكثفة نتج خلالها 158 مخالفة في قطاعات مختلفة من خلال الربع الثالث من عام 2015، مقارنة مع 5756 جولة تفتيشية خلال نفس الفترة من العام الماضي الذي نتجت عنها 1387 مخالفة، مضيفا إن قطاع متابعة قانون حماية المستهلك استأثر على 2601 جولة تفتيشية من إجمالي عدد الجولات التفتيشية خلال الربع الثالث، نتجت عنها 120 مخالفة. و أوضح كذلك أن قطاع” ضبط السلع المقلدة والمغشوشة” نفذ 99 جولة تفتيشية نتجت عنها تلات مخالفات، فيما نفذ ” قطاع متابعة بنود قانون أصحاب الوكالات ” 30 جولة تفتيشية نتجت عنها 19 مخالفة.

الجولات التفتيشية
وذكر أن الوزارة نفذت 78 جولة تفتيشية في ” قطاع متابعة قانون العلامات التجارية ” نتجت عنها 16 مخالفة، في وقت استحوذ فيه ” قطاع متابعة قانون حقوق المؤلف “، 13 جولة تفتيشية لم ينتج عنها مخالفات، فيما نفذ 16 جولة تفتيشية للتفتيش على المصانع لم ينتج عنها مخالفات كذلك.
و أكد فيروز أن إدارة الرقابة التجارية في وزارة الاقتصاد حريصة على التنسيق مع مختلف الدوائر المحلية في إطار تنفيذ الجولات التفتيشية لمتابعة الأسواق، مشيراً إلى أن الإدارة اتجهت خلال الفترة الأخيرة إلى الأنظمة الذكية في مجال العمليات الرقابية والتفتيش على الأسواق، أو ما يسمى بالجولات التفتيشية، إضافة إلى إتاحة الإبلاغ عن عمليات الغش التجاري عبر الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، بما يسهم في تطوير أداء عمل الرقابة بشكل يواكب متغيرات الأسواق الحديثة.
إقرأ المزيد:
عودة استثمارات الخليج إلى خارطة المشاريع الكبرى بتونس
تحديات الاقتصاد العالمي في 2016 قد تخلق أزمة مالية جديدة
بنك آسيا للاستثمار في البنية التحتية ينهي عهد الاستعباد للدول النامية

لا تعليقات