جوجل بلس تعريفه و مميزاته

0
20

يعتبر جوجل بلس أحد مواقع التواصل الاجتماعي و المنافس الأول لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من خلال المميزات و الامكانيات و التي أصبح لها شأن بسرعة كبيرة و في فترة قصيرة.
تبث من خلال التجربة العملية في أكثر من موقع تم استخدام جوجل بلس أن لديه أهمية كبرى كموقع تواصل اجتماعي و كعامل مهم من عوامل الترتيب في جوجل .

مميزات جوجل بلس:

لديه مميزات مهمة تجعله متفوقا من حيث الاستخدام على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك ومن هذه المميزات:

الدوائر Circles:

حيث تمكن من تقسيم الأشخاص و المتتبعين و تصنيفهم إلى دوائر مثل: دائرة للأصدقاء، دائرة للعائلة، دائرة للعمل، دائرة للشخصيات الهامة، و بالتالي يمكنك تحديد المعلومات أو المنشورات أو الرسائل التي يمكن أن تراها كل مجموعة.

جوجل بلس

مكالمات الفيديو Hangouts:

من المميزات المهمة ميزة مكالمات الفيديو و التي تمكنك من التحدث و الاجتماع كحد اقصى عشر اشخاص فهذه الميزة تفيد الكثير في مجال العمل أو الدراسة لأنها تمكنك باستخدام وسائل للشرح في الفيديو وإمكانية تسجيلها و عرضها على اليوتيوب فيما بعد فيشاهدها من لم يتمكن من حضور الفيديو مباشرة، وهذه الميزة تمكنك من زيادة عدد متتبعيك على جوجل بلس.

جوجل بلس

تعديل الصور:

هذه الميزة تمكنك من تعديل الصور التي تقوم بوضعها بنشرها على جوجل بلس دون الحاجة لبرامج لتعديل الصور مثل الفوتوشوب و الذين لا يعرفون التعامل مع مثل هذه البرامج، فهي تمكنك من الكتابة عليها و قطع أجزاء منها و عمل تأثيرات عليها بالألوان او الإضاءة.

جوجل بلس

عرض الانفوجرافيكس:

فهذه الميزة غير متوفرة في العديد من مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك حيث أن جوجل بلس تتميز بخاصية عرض الانفوجرافيكس بشكل واضح مثل موقع بينتريست و هي من أهم مميزات موقع بينتريست و التي اتاحها جوجل بلس.

تغيير الكتابة حجما وشكلا:

يمكنك جوجل بلس بتغيير شكل وحجم منشوراتك مثل كتابها بخط عريض أو مائل أو وضع خط في منتصف الجملة و ذلك بوضع علامات قبل الجملة أو الكلمة المراد تغييرها مثل:
اذا كنت تريد الكتابة بخط عريض فعليك وضع الجملة أو الكلمة بين علامتي النجمة وبدون مسافات *Bold*.
و إذا كنت تريد الكتابة بخط مائل فعليك كتابة الجملة أو الكلمة هكذا _Italic_.
أما إذا كنت تريد وضع الخط في منتصف الجملة أو الكلمة فكتبها هكذا -Strikethrough-.
فهكذا تغير شكل منشوراتك كما تريدها فهذه الميزة ليست موجودة في مواقع التواصل الاجتماعية الأخرى.

Google Explore:
يمكنك من معرفة المواضيع المهمة و الجديدة و المشاركة في هذه المواضيع لزيادة عدد متابعيك.

جوجل بلس

منتديات جوجل بلس:

فهذه الميزة تقسم المنتدى داخليا إلى أقسام ويسهل على أصحابها إضافة أو حذف اقسام من المنتدى مما يسهل النشر والوصول للمنشورات حسب القسم الذي تريده.

ذكرنا أعلاه بعض من مميزات جوجل بلس و التي لا توجد بمواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، فالعديد من أصحاب المواقع و المدونات يهتمون باستخدام جوجل بلس لسرعته في أرشفة المواضيع و ظهورها في ترتيب اعلى محركات البحث.

للاستفادة أكثر إليك الروابط التالية:

أسباب بطء مدونتك التسويقية

أساليب التسويق عبر اليوتيوب

5 نصائح للتسويق عبر الواتساب

لا تعليقات