عقوبات جوجل للمتحايلين

0
11

تقوم جوجل بمراقبة محركات البحث لتعرف مدى رضى الزوار على النتائج التي تظهر أمامهم، فبعض المواقع تقوم بابتكار الأساليب و الخدع للتلاعب عليها و الحصول على مراتب عليا بهدف زيادة الترافيك لهذه المواقع، لهذا تقوم بدراسة هذه التلاعبات و تحدث خوارزميتها و تفرض عقوبات على من قام بهذه التلاعبات، قد تصل هذه العقوبات إلى إزالة الموقع من أرشيف جوجل.
هذه التلاعبات المستمرة تجعل من جوجل تصدر تحديثات وعقوبات دورية تطلعنا عليها في كل فترة من الزمن، فقد أعلنت عن عقوبة جديدة للمواقع التي تحول الزائر إلى المواقع الأخرى عند زيارتها من الهواتف الذكية.
فهذه المواقع تقوم بالتلاعب على جوجل عن طريق هذه العملية فعندما يقوم الزائر بفتح الموقع من الحاسوب ستشاهد محتوى الموقع بشكل نظامي و لن يتم تحويلك إلى مواقع أخرى، و بالتالي تضمن أرشفة محتوى موقعك في جوجل، أما عندما تقوم بفتح نفس الموقع من الهاتف الذكي فسيتم تحويلك إلى مواقع أخرى مختلفة ليس لها علاقة بالمحتوى الذي تبحث عنه، أي هذه العملية تقوم بإعادة توجيهك إلى مواقع أخرى.
فهده العملية بالنسبة لجوجل تحصل عن قصد بهدف الاستفادة المادية من الإعلانات لهذا تلجأ المواقع إلى هذه العملية لإعادة توجيه الزائر قصد الزيادة من الدخل المادي من الإعلانات، أما عن غير قصد فقد يحدث هذا عند اختراق الموقع دون أن يعرف صاحب الموقع بأن موقعه مخترق و لن يعرف هذا إلا بعد فتحه من الهاتف الذكي.
لهذا حذرت جوجل بأن جميع المواقع التي تعاني من هذه العملية ستقوم بمعاقبتها سواء حدثت عن قصد أو غير قصد، لهذا فعليك إزالتها من موقعك إذا كانت عن قصد لتجنب معاقبة جوجل لموقعك، أما إذا كانت عن غير قصد فأنصحك بمراقبة موقعك عبر الهاتف الذكي للتأكد من عدم اختراق موقعك.

للمزيد من المعلومات اقرأ المقالات التالية:

كيفية تقييم حملتك الإعلانية

أنواع محركات البحث

طريقة تأكيد ملكية موقعك

لا تعليقات