هذه هي أربعة أدوات لإنتاج محتوى غني تتصدر به SEO

0
26

تزداد أهمية إنتاج المحتوى يوما بعد يوم، و تصبح هذه الضرورة أساسية لكل المواقع و من كل التخصصات، وفي نفس الوقت SEO أيضا يتطور و لم يعد هيئة المواقع لمحركات البحث SEO كافيا، بل ما يتطلبه الأمر هو إنتاج محتوى جيد و غني و مختلف تماما عن البقية، و لتصدر نتائج البحث فإن ذالك يقع على عاتق كاتب أو مدون أو محرر المحتوى في الدرجة الاولى.
في هذا المقال سنتطرق إلى أربعة أدوات تساعد في إنتاج محتوى جذاب و ناجح لتصدر نتائج محركات البحث SEO ما يعني الحصول على المزيد من الزيارات.
SEO

إضافة Squirrly

هي إضافة متاحة لمنصة وورد بريس و التي تساعد منشئ المحتوى على اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة عند كتابة المقالات و الأخبار، لكن قبل تثبيت هذه الإضافة Squirrly عليك شراؤها، ومن تم الحصول على الكلمات المفاتيح الدقيقة و في الوقت الفعلي أيضا، أي عند كتابتك للنص، غير أن هذه الأداة لا تزال متخلفة قليلا في اللغة العربية، لكن ستكون أفضل و ينصح بها إذا كنت تدير مدونة أجنبية أو لديك مدونة شركة انجليزية.

خدمة Ahrefs Content Explorer

ما لا يخفى على الجميع أن مواقع التواصل الاجتماعي تعبر عن اهتمامات الناس، و حتما جمهورك المستهدف موجود عليها، فأنت من خلال هذه الخدمة ستعرف ماهية المواضيع التي يتم تشاركها، و ما يدور في الوقت الراهن على الشبكات الاجتماعية، وهذه الخدمة التي أظن أن الكثير لم يسمع بها، ستشجعك على اختيار المواضيع الرائجة، و بالتالي تناول الموضوع من زاوية أخرى وباحترافية أكثر.

استغلال بيانات Google Analytics

الذكي هو من يستغل كل موارده بشكل عقلاني، فـ Google Analytics لا يحتوي فقط على عدد الزيارات أو المتواجدين في الوقت الراهن، بل أكثر من ذلك، لذا وجب استغلال كل معلومة، وعدم الاستهتار ولو بواحدة، فهو يقدم الكثير كالمقالات الرائجة والمواضيع الأكثر شعبية.

SEO

أداة Keywordtool.io

تبدو هذه الاداة الاكثر تطورا، ما يجعها كذلك هو عدم اقتصارها على المحتوى المكتوب فقط فهي تتعداه لتشمل المحتوى المرئي على يوتيوب و مطوري التطبيقات أيضا. و تقديمها للكلمات المفتاحية الطويلة، وهي بذلك تشجعك على تقديم أفضل للمحتوى، وجلب زيارات لموقعك الالكتروني، في حين يتوجب عليك في النسخة الكاملة من الاداة وهي Keyword Tool Pro للحصول على امتيازات أكبر.

للمزيد من المعلومات إليك المقالات التالية:

أدوات مهمة تجعلك تتصدر سيو seo

التحديات لتهيئة الموقع من أجل السيو

الميتاتاغ و علاقته بتحسين محركات البحث seo

لا تعليقات