وزارة السياحة و الآثار والحياة البرية: بلغت عائدات السياحة 930 مليون دولار في السودان

0
28

أعلنت وزارة السياحة و الآثار والحياة البرية في السودان، أن عائدات السياحة لسنة 2015 بلغت 930 مليون دولار، وأن أكثر من 700 سائح زار البلاد في هذه السنة.
و تتوقع حكومة السودان في أفق السنة الجديدة، تحصيل نحو 48 مليار جنيه سوداني من مجموع إيرادات المقدرة ب67.5 مليار جنيه من خلال الضرائب المفروضة على المواطنين.
و أوضح وكيل وزارة السياحة و الآثار و الحياة البرية جراهام عبد القادر، بأن الوزارة تبذل كل ما في وسعها من أجل النهوض بقطاع السياحة و توسيع دائرة نشاطه، و العمل على تسهيل إجراءات وصول السياح ومنحهم التأشيرة، علاوة على إطلاق سلسلة من مهرجانات السياحة والمشاركة الفاعلة في مهرجانات السياحة، كل ذلك بالتعاون مع باقي الوزارات ذات الصلة.

وزارة السياحة و الآثار والحياة البرية

و تتوقع الوزارة أن تسجل عائدات هذه الأخيرة نسبة 7 في المائة خلال هذه السنة الجديدة، حيث أقيمت سلسلة من المهرجانات السياحية في كل من البحر الأحمر و الخرطوم والجزيرة بالإضافة إلى مهرجان البركل بالولاية الشمالية، و قال جراهام عبد القادر بأنه سينطلق منتصف يناير المقبل، منوها إلى أنه تجرى حاليا الترتيبات للمشاركة في معارض خارجية في اليونان وأ لمانيا في الفترة من يناير و حتى مارس المقبل.

وزارة السياحة و الآثار والحياة البرية

ولا تعتبر الخرطوم منطقة لجذب السياح الأجانب، على الرغم من عدم إفصاح بعض الدول الأجنبية عن سبب إرسال رعاياها عبر مصر المجاورة للسودان، و تتجلى أهم أسباب وقف زيارة السياح للسودان في وجود نظام أصولي مستبد حسب ما تصفه دول الغرب، هذا النظام الذي يقوده الرئيس السوداني عمر البشير الداعي إلى تطبيق الشريعة الإسلامية.
من هنا جاء قرار الرئيس الأمريكي باراك اوباما، حيث صادق على إجراءات تصعب منح تأشيرة الدخول للولايات المتحدة بحق الأشخاص الذين سبق وأن زاروا دولاً محددة من بينها السودان.
و لا تزال السياحة في السودان، تنقصها عدة مقومات مثل البنيات التحتية و التخطيط والاستثمار الهادف الصحيح، و رغم وفرة و تنوع المواقع الجغرافية و التاريخية للبلاد إلا أنها لم تحظى بمزيد من الاهتمام من قبل وزارة السياحة و الآثار و الحياة البرية.

إقرا أيضا:
دراسة خطة عمل المكتب الوطني المغربي للسياحة المغربية لسنة 2016

تعليق بريطانيا لرحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ

تقدير عجز ميزانية السودان في 1.6 في المائة

لا تعليقات