6 إضافات لرفع عدد زوار مواقع ووردبريس

0
13

تستعمل أغلب المواقع الالكترونية منصة ووردبريس سواء المدونات أو المجلات وأيضا الجرائد الإلكترونية، والغالبية تعتمد عليها لما توفره من بمزايا و إمكانيات متعددة و دعم هائل من المطورين، و يُفضلها الكثيرون لكثرة الإضافات المجانية فيها و المدفوعة و التي تتجدد و تتحسن باستمرار، و قد تم تطويرها لتتمكن من المراكز الاولى في نتائج البحث في حالة توفر محتوى ذات جودة عالية.
يكفي أن تقوم بتنصيب الووردبريس وتضع فيه مقالات و مواضيع وكل محتوى ذات جودة عالية لتتصدر نتائج البحث لكن لتحصل على زيارات كثيرة، عليك القيام بتعديلات و تطويرات متعددة ومستمرة لجعل موقعك مميزا على مستوى الواجهة و تجربة المستخدم التي يقدمها.
إلى جانب القالب و التصميم الذي يتوجب عليك أن تسعى فيه على تسهيل الواجهة لوصول أسرع إلى المحتوى، يتوجب عليك أيضا الإعتماد على إضافات الووردبريس لامكانياتها المتعددة و تبسيطها للأمور من عدة نواحي.

ووردبريس

إضافة Sharebar

Sharebarهي إضافة مصممة لمشاركة المقالات و المواضيع على الشبكات الاجتماعية حيث تظهر الأزرار الاجتماعية التي تُمكن القراء و الزوار من مشاركة المحتوى بسهولة، مع وجود هذه الأزرار يشجع القراء و المستخدمين على مشاركة صفحات موقعك أكثر على الشبكات الاجتماعية، وهذه الاخيرة تشكل مصدرا مهما للرفع من مستوى موقعك.

إضافة All in One SEO Pack

إضافة قديمة في منصة الووردبريس، يُعتمد عليها في تهيئة الموقع لمحركات البحث، من خلالها يمكن وضع لكل مقالة الكلمات المفتاحية الخاصة بها و الوصف الذي سيظهر به على نتائج البحث و أيضا تعديل عنوان المقال أو الصفحة ليكون مخالفا للعنوان الأصلي و إظهاره على نتائج البحث بشكل منسق، وتمهد للأرشفة السريعة في محركات البحث ما سيُكسبك زيارات أكبر لموقعك الذي سيكون أكثر تنظيما. وإن كنت مبتدئيا يفضل أن تستعين بشخص محترف في التعامل مع هذه الاضافة الرائعة.

تعليقات فيس بوك

يمتلك موقع فيس بوك أكثر من مليار مشترك، ما يعني أن هذه الشبكة تسيطر بشكل أكبر، وحتما سيكون 99 بالمئة من القراء لديك يمتلكون حسابات فيس بوك، و هم متواجدين بشكل مستمر على هذه الشبكة، أغلبهم يريدون التعليق على المحتوى الذي تنشره و يفضلون في هذا الصدد تعليقات فيس بوك.
هنا يتم استغلال هذا الأمر كترويج لموقعك، فهم عندما يعلقون على مقالاتك و صفحاتك باستخدام تعليقات فيس بوك فهذه التعليقات تظهر لأصدقائهم و بالتالي فأنت تحصل بهذه الطريقة على المزيد من الزيارات و التعليقات و التفاعلات.

ووردبريس

تهيئة موقعك للموبايل

أفضل حل لتهيئة موقعك لواجهات الهواتف الذكية هو شراء قالب متجاوب لمنصة الووردبريس ويبقى هذا أفضل خيار.

إضافة SumoMe

إضافة تتتبع إشارة الماوس لمعرفة الأماكن التي ينقر عليها عادة مستخدمي موقعك سواء كانت أزرارا أو جهات معينة، وبهذه الطريقة ستعرف أي الأماكن في صفحاتك تتلقى الاهتمام من قبل مستخدمي موقعك، وتركز عليها مستقبلا، وتخصص الواجهة من جديد لنقل الإعلانات إلى مساحات جيدة تحقق فيها ايرادات أفضل، ووضع صندوق التسجيل في القائمة البريدية في المساحة المناسبة له، وتنسيق الاقسام والمحتوى.
ما يُعاب في هذه الاضافة أنها ليست مجانية، بل هي مدفوعة، لكن لا بأس في ذلك ما دُمت ستجني ثمارها.

إضافة Scribe

تساعدك هذه الإضافة الغنية عن التعريف كثيرا في تحسين المحتوى الذي تنشره على موقعك الخاص، خاصة من خلال اختيار الكلمات المفتاحية والكلمات الرئيسية المناسبة لموضوعك والتي يستعملها أغلب الاشخاص للوصول إلى محتوى موقعك. عدا ذلك فهي تساعد في مشاركة محتواك على الشبكات الاجتماعية.

للمزيد من المعلومات اقرأ المقالات التالية:

مميزات كل من Blogger و WordPress للتدوين

أنواع و مزايا الأشرطة الإعلانية

أهدافgoogle analytics

لا تعليقات