ثلاثة اتقافيات ستجمع بين مصر و السعودية

0
8

أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي ل”الاقتصادية”، عن ثلاثة اتفاقيات ستجمع كل من مصر و السعودية يوم الثلاثاء، بخصوص مجالات البترول و الغاز وتنمية شبه جزيرة سيناء، و ذلك من أجل تعزيز المشاريع الاستثمارية بين البلدين.
و قد قامت سحر نصر بعقد لقاء مع صندوق الاستثمارات العامة السعودية و الصندوق السعودي للتنمية، بغية تعزيز الاستثمارات التي أشار إليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث تبلغ مجمل هذه الاستثمارات 30 مليار ريال، وقد تم التطرق أيضا إلى فرص استثمارية أخرى في مجالات الإسكان و السياحة و البترول.
و أضافت: “بحثت مع الصندوق المشاريع التنموية المتعلقة بتنمية جزيرة سيناء، إضافة إلى المساعدات البترولية والغاز”.

مصر و السعودية

من جهته أكد وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي، على أنه تم دراسة العديد من المشاريع و الاستثمارات و عرضها على 25 رجل أعمال سعودي، تبلغ قيمتها 40 مليار ريال، في عدة مدن في مصر من بينها العاصمة الإدارية، والعلمين، وأسوان، مشيرا إلى أن هناك عدد من المستثمرين السعوديين الكبار الذين يبدون باهتماماتهم للاستثمارات في مصر، موضحا على أن هناك مذكرة تفاهم ستوقع بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي ومصر، وسيتم تقديم دراسات الجدوى خلال عشرة أيام.

أما في مجال التعليم أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية و التعليم المصري، من خلال الاجتماع الذي أجراه مع نظيره السعودي الدكتور أحمد العيسى، أنه ستتواجد مشاريع استثمارية في هذا المجال تقدر نسبتها نحو 40 مليار جنيه، حيث أشار إلى زيارة وفد وزارة التربية والتعليم السعودي في الأيام المقبلة لمدارس المتفوقين بمصر، من أجل الاطلاع على تجربة هذه المدارس.

مصر و السعودية

هذا وقد تم البدء بعقد اجتماعات المجلس التنسيقي المصري على مستوى الوزراء، ويرأس الاجتماعات من الجانب المصري الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي ومن الجانب السعودي الدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة في مجلس الوزراء السعودي، من أجل دراسة و البحث في مجالات الاستثمار والتعليم والثقافة والإعلام والزراعة والطاقة، و التي ستجمع بين مصر و السعودية.
و كان الاجتماع الثاني للمجلس التنسيقي “المصري – السعودي” قد عقد بالقاهرة الشهر الماضي برئاسة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء.

إقرأ المزيد:
جل الاستثمارات السعودية حكومية ستضخ في ثلاث سنوات حسب رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري

مصر تستثمر 32 مليار جنية في قناة السويس

مستوى التعاون و الشراكة بين السعودية و تونس

لا تعليقات