الغرفة تبحث تطوير علاقات الشراكة البحرينية الأردنية

0
13

أكد خالد عبد الرحمن المؤيد، رئيس غرفة التجارة والصناعة البحرينية عزم القطاع الخاص في البحريين بتطوير و توطيد علاقات الشراكة الثنائية و التجارية بين البحريين و المملكة الأردنية الشقيقة، بالإضافة إلى توسيع حجم التبادل التجاري بين الدولتين الشقيقتين في مختلف القطاعات الاقتصادية نضرا للعلاقة الأخوية التي تجمع بين قياديي الدولتين.
و زاد خالد عبد الرحمن المؤيد تأكيده بضرورة استغلال الفرص الاستثمارية العديدة المتاحة في البلدين من أجل تعميق حجم التبادلات التجارية، حيث بلغت حتى أكتوبر 2015 إلى حوالي 4.8 مليون دولار أمريكي بحسب مؤشرات التجارة الخارجية لدى الجهاز المركزي للمعلومات. جاء كل هذا أثناء الاجتماع المنعقد اليوم الأربعاء ببيت التجار مع وفد مجلس النواب الأردني بقيادة سعادة النائب عبد الله قاسم عبيدات رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان والوفد المرافق له، و ذلك ضمن الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد حالياً إلى مملكة البحريين.
و نوه رئيس الغرفة أثناء الاجتماع حول علاقات الشراكة الثنائية و التجارية الوطيدة و العريقة بين البلدين الشقيقين، لافتا إلى ضرورة تعميق التعاون المشترك بينهما عن طريق تعميق الزيارات المستمرة للوفود التجارية و الانضمام لمختلف الفعاليات الاقتصادية المشتركة بين الطرفين و ‘نشاء مزيد من مجالات التعاون التجاري و الحرص على تنمية جل أوجه التعاون الاستثماري بين البلدين، مشيرا للدور البارز الذي تلعبه الأردن في تنويع كل القطاعات الاقتصادية المهمة من أجل اللجوء إليها للاستثمار.

علاقات الشراكة

و أضاف عن قوة رغبته من اجل تقوية علاقات الشراكة بين البلدين في مختلف القطاعات الاقتصادية من أجل الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية المشتركة بينهما مثل قطاع المنتجات الغذائية، قطاع السياحة العلاجية، قطاع التعليم، المصارف والعديد من القطاعات الأخرى بما يحفز تنمية مختلف أوجه الشراكة بين البلدين.
و اكد على ان الغرفة مهتمة بتحقيق تنمية العلاقات الثنائية بين الدولتين عن طريق تفعيل طور القطاع الخاص في البلدين لتنشيط الاستثمارات المشتركة بينهما، ملفتا على تفعيل دور مجلس رجال الأعمال المشتركين بين الدولتين الشقيقتين من أجل دعم تنمية الاستثمار بين البلدين و خلق شراكة اقتصادية مهمة بينهما.
و أقر الوفد أهمية المشاركة في مجال الألمنيوم باعتباره واد من أبرز الصناعات بالمملكة البحرينية، مشيرا توجه بلاده نحو تدعيم جل أوجه التعاون التجاري بين البلدين في مختلف المجالات و القطاعات سواء التجارية أو الصناعية، منهيا بضرورة توطيد العلاقات الأردنية البحرينية المشتركة بما يتناسب مع الفرص والإمكانيات المتوفرة في البلدين.
إقرأ أيضا:
ميناء حمد بوابة قطر البحرية للتجارية العالمية
سعر الفائدة الأمريكية يرتفع بربع نقطة بقرار من البنك المركزي
ارتفاع معدلات الفائدة من طرف البنوك المركزية الخليجية

لا تعليقات