كيفية كتابة وسم الميتا المناسب لصفحتك

0
13

وسم أو وصف الميتا هي وسوم تدرج ضمن صفحات الويب، وتستخدم لوصف الصفحة أو الموقع بشكل عام، من حيث المحتويات و الكلمات الرئيسية أو الكلمات المفتاحية و الكاتب و غيرها من المعلومات، كما أنها تفيد في عملية التصنيف التي تجري من قبل محركات البحث لأنها تزيد من إحتمالات إدراج موقعك في هذه المحركات وتصنيف صفحاتك بالطريقة التي تراها مناسبة. في هذا المقال سنتعرف على أهم النقاط التي يجب عليك مراعاتها عند العمل مع وصف الميتا.

– وسم الميتا و السيو:

وسم الميتا يلعب دورا أساسيا في تحسين ترتيب صفحتك في نتائج محركات البحث إذا قمت بكتابته بالشكل المطلوب، و قد يكون عاملا أساسيا في تشجيع المستخدم على الضغط على رابط صفحتك على محرك البحث لأنه يظهر تحت اسم صفحتك في محرك البحث.

– شروط التعامل مع وسم الميتا:

• أن يكون عدد أحرفه بين 130 و 155 حرف:

لكي تضمن ظهور وصف الميتا كاملا في نتائج محركات البحث حاول أن يكون طول هذا الوسم بين 130 و 155 حرف، فعندما تضيف محركات البحث معلومات مثل التاريخ على نتائج البحث ستقل عدد الحروف التي ستظهر من وسم الميتا في نتيجة البحث.

• عدم تكرار ونسخ وسم الميتا:

جميعنا نعلم مساوئ نسخ وتكرار المحتوى في سيو، لذا حاول أن يكون وسم الميتا لصفحتك مميزا وعدم نسخه من الصفحات الأخرى.

• احتواء وسم الميتا على الكلمات المفتاحية:

يجب أن تضع الكلمات المفتاحية الخاصة بصفحتك أو موقعك ضمن وسم الميتا، لأن جوجل يستخدم وصف الميتا كأحد العوامل في تحديد مكان الصفة في نتائجه، وهذا سيعطيك أفضلية لدى محركات البحث.

• توافق وصف الميتا مع المحتوى:

عليك كتابة وصف الميتا الذي يتوافق مع المحتوى الفعلي لصفحتك، ولا تقم بالتحايل ووضع وصف الميتا الذي لا يتوافق مع المحتوى الفعلي لصفحتك من أجل جذب المستخدمين الى موقعك، لأن خوارزمية جوجل في البحث و الفهرسة تصبح أذكى يوما بعد يوم وتفرض عقوبات على من قام بالتحايل، فإذا اكتشفت أنك قمت بخداعها ستعاقبك فورا و تقوم بإزالة الموقع من أرشيف جوجل.

• تشجيع وصف الميتا على القيام بفعل معين:

حاول أن تجمع في وصف الميتا بين وصف محتوى صفحتك وبين الهدف من صفحتك، فإذا كان الهدف من صفحتك هو دفع المستخدمين للتسجيل، يمكنك وضع ضمن وصف الميتا عبارة “سجل الأن “ هذا على سبيل المثال.

هذه أهم النقاط التي يجب عليك مراعاتها عند العمل مع وسم الميتا، لذا قم بتطبيقها عند كتابتك لوسم الميتا ليكون فريدا و مميزا لأنها تلعب دورا مهما في تحسين ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث.

اقرأ المزيد:

جوجل بلس تعريفه و مميزاته

التجارة الإلكترونية تحقق أرباحا مهولة في الخليج

أدوات مهمة تجعلك تتصدر سيو seo

لا تعليقات