مخزون البنزين في أمريكا يرتفع مقابل تراجع مخزون الخام

0
15

ارتفع مخزون البنزين في أمريكا بوتيرة أعلى منذ سنة 1993 مقابل انخفاض حاد و على غير المتوقع لمخزون الخام الأمريكي الأسبوع المنصرم حسب ما كشفت عنه بيانات إدارة الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء في تقريرها الأسبوعي عن المخزون الأمريكي.
و شهدت العقود الآجلة للبنزين تراجعا لأدنى مستوى لها منذ سنة 2009 بعدما أكدت البيانات ارتفاع مخزون البنزين بنحو 10.6 مليون برميل عكس توقعات بعض المحللين في استطلاع للرأي أجرته رويترز بأن يرتفع نفس المخزون بحوالي 2.3 مليون برميل .

زيادة مخزون البنزين الأمريكي حسب إدارة الطاقة الأمريكية

فيما سجل مخزون النفط الخام انخفاضا بلغ 5.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنصرم مقابل توقعات المحللين بارتفاع يصل إلى 439 ألف برميل .
و شهد الأسبوع الأخير من شهر دجنبر الماضي زيادة المخزونات الأمريكية بنحو 2.6 مليون برميل مخالفة توقعات المحللين التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 2.5 مليون برميل. كما سجلت المخزونات مستويات قياسية في مركز تسليم العقود الآجلة لخام القياس الأمريكي في كاشينج بولاية أوكلاهوما. في حين حققت مخزونات البنزين وزيت التدفئة أيضا زيادات أكبر من المتوقع.
و صعد مخزون الخام في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينخ بأوكلاهوما بمقدار 917 ألف برميل ليحقق معدل قياسي جديد وفق ما أعلنته إدارة الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء.

ارتفاع مخزون البنزين في أمريكا مقابل انخفاض مخزون الخام

و سجل حجم استهلاك المصافي للخام تراجعا بلغ 65 ألف برميل يوميا في حين انخفضت نسبة تشغيل المصافي النفطية بنحو 0.1 نقطة مئوية وفق نفس البيانات، بينما عرفت مخزونات نواتج التقطير التي تتضمن وقود الديزل و زيت التدفئة زيادة بواقع 6.3 مليون برميل مخالفة بذلك التوقعات التي تشير إلى زيادة تبلغ 2 ملايين برميل. في حين تراجعت واردات الولايات المتحدة الأمريكية من النفط التجاري الخام بواقع 382 ألف برميل يوميا خلال الأسبوع المنصرم بعدما استأنفت أمريكا تصدير النفط الخام لأول مرة منذ 40 سنة.
اقرأ المزيد:
قطاع الخدمات في الصين ينمو بأبطأ وتيرة منذ 17 شهرا
أسعار النفط العالمية تتراجع صوب أقل مستوى في 11 عاما
ركود الاقتصاد العالمي قد يستمر في 2016

لا تعليقات