CDN أو Content Delivery Network و مدى تأثيره على سيو

0
14

تعتبر سرعة تحميل الصفحة من أهم العوامل في سيو، فالكل يرغب في ظهور موقعه على الصفحة الأولى في محركات البحث، فالمحتوى و استخدام ال Https والتوافق مع الموبايل و سرعة التحميل كلها عوامل تساعد في تحديد الترتيب، وفي هذا المقال سنتعرف عن مفهوم ال CDN المتعلق بعامل سرعة تحميل الصفحة.

ما هو CDN؟:

كلمة ال CDN هي اختصار لعبارة Content Delivery Network و هي تعني شبكة تسليم المحتوى، و تتكون هذه الشبكة من مجموعة السيرفرات القوية و السريعة و الموزعة جغرافيا في مناطق متعددة من العالم ومتصلة ببعضها مما يسهل عملية نقل المحتوى بينها.

علاقة ال CDN بالسيو:

يوفر Content Delivery Network عاملين و هما سرعة تحميل الصفحة و توفر الموقع على مدى 24 ساعة و هذا الأخير يقوم بتوزيع الحمل على عدة سيرفرات بدلا من أن يكون الضغط على سيرفر واحد، وهذا يجعل موقعك متوفر دائما في حال كثر الطلب على موقعك، ف CDN لوحده ليس كافيا في تحسين الترتيب ، فهذان العاملين سيحسنان موقعك بشكل ملحوظ في سيو.

علاقة ال CDN بالمحتوى:

يجب التركيز عند استخدام شبكة تسليم المحتوى على تطابق نسخ الموقع الموجودة على سيرفرات مختلفة، فالتقنيات الحديثة أصبحت تضمن لك تحديث نسخ موقع بفترة قصيرة جدا، حيث أصبح التزامن في السيرفرات أفضل وهو في تحسن مستمر.

علاقة ال CDN مع شركة الاستضافة:

أصبحت معظم شركات الاستضافة تقدم شبكة تسليم المحتوى كميزة أو خدمة عند التعامل معها، فاحرص على اختيار الشركة التي تملك سيرفرات قريبة من المواقع الجغرافية لزوار موقعك.

علاقة ال CDN بأمن الموقع :

الأمر الجيد في شبكة تسليم المحتوى أنها تضمن عدم تراجع موقعك في محركات البحث حتى لو تعرض أحد السيرفرات لهجوم من قبل الهاكرز، لأن بقية السيرفرات تبقى في الخدمة.
وأخيرا إذا كنت تبحث عن أفضل النتائج في محركات البحث عليك باستخدام شبكة تسليم المحتوى للاستمرار مستقبلا، فهناك العديد من مستخدمي الإنترنيت يفضلون الموقع الذي يتم تحميله على المتصفح بسرعة ، لهذا أعطت محركات البحث أهمية لسرعة تحميل الموقع على المتصفح لجعل نتائجها تتوافق مع رغبات المستخدم.

اقرأ المزيد:

التحديات لتهيئة الموقع من أجل السيو

ما معنى السيو المحلي

أهم العوامل المؤثرة في سيو موقعك

لا تعليقات