إعلانات الدفع عند كل نقرة PPC أو Pay-Per_Click

0
12

يستخدم الكثير من أصحاب المواقع محرك البحث SEO و استخدام تقنية الكلمات المفتاحية ليحظى الموقع بانتشار و تسويق العمل الخاص به في مواقع الشبكات و القنوات الإجتماعية ولكن هذه العملية تستغرق وقتا لتجعل الموقع أكثر انتشارا على صفحات الإنترنيت، ولكن هناك طرق اخرى مثل إعلانات PPC أو الدفع عند كل نقرة والتي سنتعرف على تفاصيلها في هذا المقال.
PPC أو الدفع عند كل نقرة هي نوع من أنواع الإعلانات أو الدعاية على شبكة الإنترنيت يقوم فيها المعلن بوضع إعلان في موقع الإنترنيت ولكنه لا يدفع قيمة هذا الإعلان إلا عندما يتم الضغط عليه ، حيث يتم احتساب عدد النقرات التي تمت على هذا الإعلان و يتم دفع مبلغ معين مقابل كل نقرة ، وهذه الوسيلة توجد خصيصا لهذا الغرض وهى ان تجعل الموقع والعمل الخاص بك اكثر شيوعا وانتشارا.

PPC

هناك نوعين أساسين لإعلانات ال PPC ويمكن تقسيمهما على الشكل التالي:

الإعلانات في مواقع الويب:

وهي إعلانات يتم عرضها على مجموعة من المواقع على شبكة الويب، فإذا أردت وضع إعلانك في مجموعة من المواقع عليك اللجوء إلى شركة تعمل في مجالات الإعلانات لأنها توفر لك شبكة من المواقع التي تقدم محتوى ذو علاقة بمنتجك.

إعلانات محركات البحث:

تظهر هذه الإعلانات عند البحث عن كلمات مفتاحية معية، حيث يظهر الموقع المعلن ضمن نتائج البحث الخاصة بمحرك البحث، هذا النوع من الإعلانات مفيد نظرا لارتباط ظهور الإعلان بكلمات مفتاحية معينة، فلن تظهر إعلاناتك إلا للمستخدمين الذين يبحثون عن هذا النوع من الكلمات المفتاحية.

ماهي الأسباب التي تدفع المستخدم للنقر على إعلاناتي عند مشاهدتها؟:

هناك العديد من الأسباب التي تدفع المستخدم إلى النقر على الإعلان المعروض، و من بين هذه الأسباب:

• جذب انتباه المستخدم:

التصميم المميز للإعلان يدفع المستخدم إلى الضغط على الإعلان، فبالنسبة له إذا كان الإعلان مميز فالشركة المعلنة كذلك مميزة وتستحق أن يلقي نظرة على ما تقدمه هذه الشركة.

• تلبية حاجة المستخدم:

يدخل المستخدم إلى موقع معين بحثا عن غاية في نفسه، فإذا وجد حاجته في إعلانك سيقوم بالتأكيد بالضغط على الإعلان.

• إشباع فضول المستخدم:

إذا كنت قادراً على إثارة فضول المستخدم بإعلانك عن طريق وضع عرض أو محتوى يثير فضول المستخدم فلن يتأخر عن الضغط على هذا الإعلان في محاولة منه لإشباع فضوله.

• عدم معرفة المستخدم أنه إعلان :

في كثير من الأحيان يقوم المستخدم بالضفط على الإعلان دون معرفة منه أن الذي ضغطه هو إعلان ، حيث قد يظن أنه جزء من الصفحة التي يقوم بتصفحها ، أو إذا كان الإعلان ضمن محرك البحث قد يضغط عليه ظناً منه بأنه أحد نتائج عملية البحث التي قام بها .

اقرأ المزيد:

كيفية كتابة وسم الميتا المناسب لصفحتك

CDN أو Content Delivery Network و مدى تأثيره على سيو

ثمانية شروط لأرشفة جوجل لصفحات الHTTPS

لا تعليقات