الكيماويات:188 مليون دولار وفرا من 6 سيجما

0
7

أكد أسعد السعد، الرئيس التنفيذي في شركة صناعة الكيماويات البترولية، من اكتساب الشركة مبالغ مهمة تتجاوز 0.303 دينار كويتي أي ما يعادل 188 دولار الدولار و ذلك جراء تنفيذ مشاريع كثيرة و إنجاز ما يزيد عن 533 مشروع 6 سيجما بظفر.
تعتبر 6 سيجما عملية منهجية ومنظمة لإدارة الجودة الشاملة في المنظمات على مختلف أنواعها سواء كانت حكومية أو أهلية والتي تقوم على إعداد فريق عمل متخصصة في التميز في الجودة وحل المشكلات بالإضافة إلى التركيز على رضا العملاء، وقياس نسبة الفاعلية للانحراف عن معيار الجودة والعمل على تقليصه، والعمل على تقليص التفاوت في جودة الخدمة، وتصميم العمليات بحيث تكون قابلة للتكهن بنتائجها وبحيث يمكن توقع التأثيرات الناتجة عن تغيير بعض المتغيرات، وهذا ما يتناوله البرنامج والوقوف عليه بشكل مفصل.
6سيجما
و أعرب السعد أثناء فعالية شكرا-كيه أن المشاريع التي ساهمت في تحقيق مبالغ مهمة تنوعت بين مشاريع تهم بالأساس تقليص التكاليف و الزيادة في الأرباح، و مشاريع مبنية على أساس الوصول إلى المزايا البينية و المسؤولية الاجتماعية، و مشاريع تعمل على تحسين جودة مخرجات العملية من خلال تحديد وإزالة أسباب العيوب والتقليل من التباين في عمليات الأداء.
و أشار إلى أن 128 موظفا حصل على الحزام الأخضر في تلك المنهجية 6 سيجما، في حين حصل 28 موظفا على الحزام الأسود عن طريق تدريبهم، لافتا بكون الشركة تنوي المداومة في تطبيق منهجية 6 سيجما و تدريب 25 في المئة من موظفيها على تلك المنهجية، بالإضافة إلى تعزيز النجاحات في الشركات النفطية و مختلف مؤسسات الدولة.
من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي للعطريات، هادي أبل، إن قطاع البتروكيماويات واجهت حزمة من التحديات العالمية، موضحا بان استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية الخاصة بالبتروكيماويات تقوم بتعزيز النمو في هده الصناعة داخل الكويت و خارجها و احترام ضريبة القيمة المضافة عن طريق تحقيق التكامل مع المشاريع النفطية الأخرى و خلق بنية مستدامة في الصناعة النفطية.
بدوره أكد نائب الرئيس التنفيذي للأسمدة، عبد الله السويلم، على ضرورة الاهتمام ب(الصحة و السلامة و البيئة و مفهوم الاستدامة)، متطرقا لأهم مسببات التغير المناخي و الاحتباس الحراري في العالم و الدور الريادي الذي تلعبه الكويت في ترشيد الطاقة و الاعتماد على الطاقة المتجددة.
6 سيجما
أما نائب الرئيس التنفيذي للأول فينات، عبد الرسول جعفر، فشدد على ضرورة تحقيق التكامل بين المشاريع النفطية لتعظيم الفائدة، ملفتا أن الشركة تريد الدخول في مشروع الأولفينات الثالث و العطريات الثاني بالتكامل مع مصفاة الزور المزمع إقامتها مع شركة البترول الوطنية الكويتية داخل الكويت و خارجها.
و يذكر أن فعالية شكرا-كيه التي أقامتها الكيماويات البترولية تهدف إلى التركيز على مشاركة أفضل الممارسات والخبرات و الدروس المستفادة و المتعلقة بالمشاريع النفطية و العمليات و التكامل حسب استراتيجية 2030 لمؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة مع الاهتمام بالمشاريع المعنية بالصحة و السلامة و البيئة من أجل الاستفادة القصوى للقطاع النفطي الكويتي.
مقالات أخرى:
فيتش: الميزانية المالية للسعودية عرفت انخفاضا
الرواتب سترتفع في دول الخليج خلال 2016
الغرفة تبحث تطوير علاقات الشراكة البحرينية الأردنية

لا تعليقات