النصائح المهمة للتسويق عبر الإنترنيت بأمان

0
12

أصبح التسويق عبر الإنترنيت من أهم الطرق في التسويق وذلك لإنتشار المنتوجات و الحرية في العرض و الاختيار و لسهولة استخدام المواقع، لكن البعض يخاف من التسويق الإلكتروني بسبب النصب و الاحتيال من مواقع التسوق. وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم النصائح التي ستفيدك عند التسوق من الإنترنيت.

الإنترنيت

أهم النصائح للتسويق عبر الإنترنيت:
– استخدام موقع التسوق الآمن فعادة ما يبدأ عنوان الموقع ب (Https) عوضا عن (http) لأن حرف S يعني آمن Secure حيث أنه يضع رمز القفل بجانب شريط العنوان و بالتالي يمكن التأكد من عدم سرقة معلوماتك التي ترسلها لمواقع التسويق، للمزيد من المعلومات عن Http و Https ندعوك لزيارة الرابط التالي ثمانية شروط لأرشفة جوجل لصفحات ال HTTPS و الذي يتضمن تفاصيل أدق.

الإنترنيت
– التعرف على هوية الشركة المراد التسويق منها سواء كانت على أرض الواقع أو لها مواقع على الإنترنيت فقط.
– معرفة تفاصيل الشراء و البحث عن تكلفة الشحن وموعد التوصيل وطريقة الحصول على فاتورة البيع.
– الحذر من الوقوع في خطأ عند إدخال البيانات المطلوبة ، فأي خطأ قد يسبب لك الكثير من المشاكل و للموقع الذي تود التسوق منه، لذا فعليك إدخال البيانات المطلوية بدقة و مراجعتها قبل إرسالها.
– لضمان عدم التعرض للنصب و الإحتيال إستخدم بطاقة إئتمانية تقوم بمنح الحماية ضد التلاعب بها، و عدم الشراء عن طريق إستخدام شبكة الواي فاي لأن غالبا هذه الشركات تكون غير مؤمنة و بالتالي معلوماتك ستكون متاحة للجميع.

الإنترنيت

– تسجيل تفاصيل الشراء كالتاريخ و الوقت و رقم الهاتف.
– تسجيل بيانات البطاقة المصرفية على الموقع المخصص لتعاملات آمنة و التي تكون وسيط بين الموقع الذي نشتري منه و بيننا.
– عدم إعطاء معلوماتك الخاصة لأي أحد كالرقم السري للبطاقة المصرفية، فقط يمكنك إعطاء الموقع الموثوق نسخة من البطاقة المصرفية مع حجب الأرقام الأربعة الأخيرة.
– إستخدام الموقع الذي يطبق معايير تشفير آمنة ويتضمن جميع التفاصيل القانونية.
– التأكد من خدمة الدعم الفني للعملاء ومن جميع معلومات الاتصال بالشركة مثل أرقام الهواتف و عنوان البريد الإلكتروني و الشارع.
هذه أهم النصائح للتسويق عبر الإنترنيت بسهولة و بآمان دون الخوف من النصب و الإحتيال.

اقرأ المزيد:

أفضل مميزات التسويق الالكتروني للشركات على الانترنيت

المشاكل التسويقية للتسويق الإلكتروني

كيف تحمي نفسك من سلبيات التسويق الالكتروني

لا تعليقات