كيفية اختيار اسم الدومين الخاص بموقعك

0
21

اسم الدومين Domain name هو عنوان الويب أو الهوية التي تميز الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنيت، حيث لا يجد موقعان على شبكة الإنترنيت يحملان نفس الإسم، ويفضل أن يكون اسم الدومين بسيطا وقصيرا ليتمكن الزوار من حفظه وتذكره عندما يرغبون إلى الولوج إليه. في هذا المقال سنتعرف عن المعايير المهمة التي يمكن أخدها بعين الاعتبار عند اختيار اسم الدومين الخاص بموقعك.

الدومين

– إختيار الأسماء القصيرة:

فعند اختيارك لإسم الدومين اختر الأسماء القصيرة و البسيطة وتجنب الأسماء الطويلة، حيث أن المستخدم يفضل الأسماء البسيطة و القصيرة لسهولة حفظها و تذكرها.

– قراءة الإسم:

عدم اختيار الأسماء صعبة القراءة و التي يمكن للمستخدم أن يخطئ في كتابتها، لهذا يجب استخدام كلمات سهلة القراءة ومتداولة بحيث ينخفض احتمال الخطأ في قراءتها قدر الإمكان.

– إختيار أسماء سهلة التذكر:

ابحث عن الأفعال و العبارات التي يمكن أن تعلق في دهن المستخدم بمجرد قراءتها، لأن الأسماء السهلة لن ينساها و لن يحتاج للعودة إلى جوجل لإيجاد اسم الدومين الخاص بموقعك.

– استخدام العلامة التجارية:

هناك الكثير من الشركات التي تستخدم اسم العلامة التجارية كاسم دومين، في حال كنت تعمل في التسويق الإلكتروني وتملك علامة تجارية خاصة بك استخدمها في اسم الدومين.

– استخدام رمز الواصلة (-):

الهدف من استخدام هذا الرمز هو استخدام اسم دومين ترغب به و جعله مختلف عن اسم محجوز سابقاً ، في حال اضطرارك لاستخدام رمز الواصلة في اسم موقعك اجعل استخدامها أقل ما يمكن ، فالمستخدم لا يحب كتابة هذا الرمز لذلك قلل من استخدامها قدر الإمكان .

– الأسماء المتشابهة:

في حال كانت الميزانية المرصودة للموقع تسمح بشراء و استئجار أكثر من اسم دومين ، يفضل أن تقوم باستئجار أسماء الدومين المشابهة لاسم موقعك و التي يمكن للمستخدمين أي يستخدموها بدون قصد للوصول إلى موقعك ، الغرض من هذه العملية هو عدم السماح للبعض باستغلال اسم موقعك ، هذا الاستغلال قد يكون إما لتوليد ترافيك لمواقعهم بالاستفادة من شهرة موقعك ، أو قد يكون بغرض الإساءة لموقعك، أو بهدف ابتزازك و دفعك إلى شراء اسم الدومين منهم لاحقاً بمبلغ مرتفع.

اقرأ المزيد:

نصائح بسيطة في التسويق الإلكتروني

طريقة تأكيد ملكية موقعك

أنواع المدونات الإلكترونية

لا تعليقات