المؤيد: الإنجازات المستمرة ستعزز الاقتصاد و الاستثمارات

0
18

أعرب رئيس غرفة تجارة و صناعة البحرين خالد عبد الرحمن المؤيد عن عميق اعتزاز و تقدير الغرفة و مجلس إدارتها و كافة منتسبيها لما أبدته مملكة البحرين على مختلف المجالات و القطاعات، نتيجة الجهود المبذولة من قبل قيادتنا النزيهة ممثلة بحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد، و حكومته بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، و بمؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، إثر اختيار مملكة البحرين عاصمة للسياحة الخليجية 2016.
المؤيد
و قال المؤيد أن مملكة البحرين تفتخر و تعتز باختيار المنامة عاصمة للسياحة الخليجية لعام 2016 ،وذلك بقرار من مجلس وزراء السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، تقديرا لما في البحرين من مقومات سياحية و حضارية تشكل نقطة انطلاق لهذا المشروع الخليجي المشترك . وأكد بان الوزارة سوف تسعى بكل ما تستطيع لكي تكون هذه السنة مكرسة لخدمة السياحة و تنميتها و تطويرها و تعزيز العلاقات الثنائية و الخليجية في هذا المجال ، وعلى المستويين الرسمي و الأهلي .
و أشار أن البحريين تتوقع المرتبة الأولى شرق أوسطياً‮ ‬و الـ‮ ‬11‮ ‬عالمياً‮ ‬في‮ ‬مؤشر الحرية الاقتصادية و يغزى ذلك إلى بيان مدى تبات البحريين في مسيرة الإنجاز و التقدم، و يبين المكانة العالمية التي وصّلتها إلى تحقيق تلك الإنجازات، لافتا أنه ما يميز هذه الإنجازات توقيتها حيث جاءت جلها متزامنة بهدف تأكيد للعالم مدى قدرة البحريين على العمل و الإنجاز.
المؤيد
و أعرب رئيس الغرفة اختيار العاصمة البحرينية المنامة عاصمة للسياحة الخليجية لعام 2016 لما تمتلكه المملكة من مقومات سياحية وحضارية تكون نقطة انطلاقة لهذا المشروع الخليجي المشترك، مضيفا بأن الإنجاز المشرف يرجع بالأساس إلى اهتمام القيادة بالقطاع السياحي و الثقافي لهذا الوطن و وصوله إلى مستوى مرموق، و ما تعطيه من جهود لتنمية و تفعيل التكامل للنهوض بقطاع السياحة بدول مجلس التعاون، والاستفادة من التعاون في تسهيل الإجراءات لدعم السياحة البينية. بالإضافة إلى تنشيط قطاع الفنادق وكافة القطاعات ذات العلاقة، لافتا عن أهمية الاهتمام باقتصادات المهرجانات والفعاليات الترويجية ، و في دعم صناعة السياحة و تعزيز وضع البحرين كبلد يمتلك مقومات سياحية و ثقافية متنوعة و يستضيف كل عام العديد من الفعاليات الهامة كسباقات الفورمولا 1 و معرض البحرين الدولي للطيران المزمع انعقاده خلال يناير الجاري.
و أضاف السيد خالد المؤيد بأن تتابع هذه الإنجازات ستعزز من الاقتصاد و الاستثمارات في المملكة، لافتا أن دور القطاع الخاص محوري في دفع عجلة النمو الاقتصادي جراء تواجد البحريين بالمرتبة 11 عالميا في مؤشر الحرية الاقتصادية.
مقالات أخرى:
غرفة تجارة جرش توقّع على خطة عمل للعام الحالي
شركات الصرافة تعاني من إغلاق حساباتها المصرفية في بنوك محلية
بورصة تورونتو و الدولار الكندي يتراجعان في الأسبوع الأول من 2016

لا تعليقات