سيو الهواتف الذكية أو Mobile SEO

0
13

تعتبر الهواتف الذكية وسيلة ضرورية في العالم اليوم حيث أصبحت في متناول الجميع و بالتالي دخلت في منافسة قوية مع استخدام أجهزة الحاسوب العادية، وكذلك مهمة في سياق التواصل الاجتماعي و التسويق الإلكتروني عبر هذه الهواتف الذكية، ومن هنا ظهرت منهجيات محركات البحث للهواتف الذكية، فما هو سيو الهواتف الذكية Mobile SEO؟ وكيف يمكن ل Mobile SEO أن يحقق النجاح للموقع الإلكتروني عبر الهواتف الذكية؟

تعريف سيو الهواتف الذكية:

هو تحسين محركات البحث للهواتف الذكية من حيث ظهور المواقع في محركات البحث و التسويق لموقعك عبر الهواتف الذكية حيث تجعل المعلومات مناسبة مع طبيعة البحث عن موضوع معين و بالتالي سيصبح موقعك قادر على الظهور في نتائج البحث عبر الهواتف الذكية بشكل أكبر و أسرع.

بعض النقاط المهمة ل Mobile SEO التي تمكنك من تحقيق النجاح للموقع الإلكتروني عبر الهواتف الذكية :

• يجب أن يكون محتوى الموقع الذي سيظهر على الهواتف الذكية مماثل لمحتوى النسخة العادية من الموقع وأن يكون موجز ومختصر لأن أغلبية الأشخاص الذين يبحثون عن المواضيع لا يرغبون بقراءة الكثير من المعلومات.
• يجب أن يكون تصميم الموقع يراعي أساسيات User Experience لأن واجهة الموقع تعتبر عنصر أساسي في النظرة الأولى التي يكونها الزائر لموقعك.
• يجب أن يكون ظهور الموقع مناسب على كل الشاشات المختلفة القياسات، أي مراعات أساسيات Responsive Design .

Mobile SEO
• استخدام كلمات مفتاحية تعبر عن محتوى الموقع لأنها تساعد بشكل كبير محركات البحث للوصول الى موقعك بسرعة وهذا يزيد من معدل الوصول السريع إلى موقعك خلال البحث.
• يجب أن تكون أزرار مشاركة المحتوى عبر شبكات التواصل الاجتماعي ظاهرة بشكل واضح في موقعك، و أن تكون سهلة في مشاركة المحتوى من خلالها بأقل الخطوات الممكنة.
• تحديد الموقع الجغرافي حيث يساعد الأشخاص الذين ينتمون إلى نفس المنطقة الجغرافية للوصول إلى موقعك من عند البحث عن إحدى المواضيع التي يتضمنها الموقع.
كانت هذه أهم المعلومات عن سيو الهواتف الذكية أو Mobile SEO و بعض النقاط المهمة التي تمكنك من تحقيق النجاح للموقع الإلكتروني عبر الهواتف الذكية.

اقرأ المزيد:

هذه هي أربعة أدوات لإنتاج محتوى غني تتصدر به

خمس أدوات سيو لمساعدتك في تسويق المحتوى

أدوات عليك استخدامها من أجل تحسين موقعك في محركات البحث

لا تعليقات