غرفة تجارة جرش توقّع على خطة عمل للعام الحالي

0
10

قامت غرفة تجارة جرش بوضع خطة عمل العام الجاري تتضمن عددا كبيرا من النشاطات و البرامج التي ستشرع الغرفة بتنفيذها لخدمة القطاع التجاري.
وقال رئيس الغرفة الدكتور علي العتوم، لجريدة “الراي” أن الخطة تحمل بين طياتها مجموعة من الأنشطة و البرامج للتجار و المجتمع المحلي، بالإضافة إلى عمل اجتماعات وندوات ودورات للتجار لمعرفة أهم مشاكلهم و متطلباتهــم و محاولة حلها و تلبيتها بالسرعة الممكنة، من خلال تقديم المساعدات المادية لهم عند وقوع أي طارئ، لافتا أن غرفة تجارة جرس قامت ببناء مجمع تجاري يهدف إلى رقي و تقوية الحركة التجارية في سوق و محافظة جرش.
غرفة تجارة جرش11
و أشار العتوم أن من مستهدفات الخطة إعطاء أولوية لقضايا قطاع التجارة و المعيقات التي قد يصادفونها، و بالضبط تجار وسط المدينة و ذلك من خلال التنسيق مع مختلف الجهات المعنية للإيجاد حل أمثل لمشاكلهم و نقل معاناتهم للجهات المختصة بما يتناسب مع تطلعاتهم.
و أوضح أن غرفة تجارة جرش معنية بإقامة البرامج و إعداد الندوات لتوعية التجار بحقوقهم و طرح مشاكلهم، من أجل تقديم بعض المعاونات للتجار الذين يتعرضون لظروف طارئة و كذلك متابعة جل المشاكل التي يواجهونها و التعرف على جديد أخبارهم بكل ما يستجد من تطورات على مستوى القطاع التجاري و ذلك عن طريق التواصل معهم و عقد الاجتماعات و الندوات المشتركة التي تقيمها الغرفة، و تأمينهم بدورات تكوينية و وتوعية و نقل مشاكلهم للمسؤولين .
و أكد العتوم بأن غرفة تجارة جرش على استعداد تام و دائم مع الدوائر الحكومية و مؤسسات القطاع الخاص في التي من الممكن أن تأثر على الحركة التجارية، و المساهمة في ديمومة النظافة باعتبار جرش مركز إقليمي لصيانة وترميم ألأثار لمنطقة الشرق الأوسط الأمر الذي يوفر فرصة ثمينة للكشف عن المواقع التي ما زالت تحت الإنقاض في جرش والمناطق المحيطة بها ومن شأنه أن يوسع المواقع المستهدفة للحركة السياحية وبقاء السائح فترة أطول في جرش .
غرفة تجارة جرش2
و اختتم بالتحدث عن المجمع التجاري الذي شيد من لدن غرفة تجارة جرش بهدف تقوية الحركة التجارية في السوق، لافتا أن المبنى القديم تم تأجيره لنادي الفيحاء، مضيفا العتوم على ضرورة إلزام الجهات المعنية بوضع حلول فعلية للمشاكل التي تعاني منها المحافظة و من أهمها الازدحامان المرورية، و عده وضع كاميرات المراقبة ، و عدم مكافحة المتسولين بين المحلات التجارية.
إقرأ المزيد:
شركات الصرافة تعاني من إغلاق حساباتها المصرفية في بنوك محلية
السعودية تبدأ بتنفيذ برنامج التخصيص في 2016
افتتاح مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين بصلالة

لا تعليقات