كيف تنشئ حملة إعلانية ناجحة عبر البريد الإلكتروني

0
32

يعتبر البريد الإلكتروني وسيلة لتبادل رسائل رقمية عبر الإنترنيت أو غيرها من شبكات حاسوبية متواصلة، كما يعد من أسرع الوسائل في عملية التسويق الإلكتروني لأصحاب الأعمال للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين في وقت قصير،حيث أن أي بريد إلكتروني يتم إرساله إلى مستهلك حالي أو محتمل يعتبر تسويقاً إلكترونياً، سواءً كان ذلك البريد بغرض الحث على شراء منتج أو بغرض التواصل مع الزبون لإبقاء ولائه للمنتج، كما أن بعض الممارسات الخاطئة للبريد الإلكتروني أدت إلى إدراج بعض الرسائل إلى السبام مما يؤدي إلى عدم رؤيتهم و بالتالي يؤدي إلى خسارة بالغة، و في هذا المقال سنتعرف عن بعض مميزات التسويق الإلكتروني عبر البريد الإلكتروني و على خمس أساسيات لإنشاء حملة إعلانية ناجحة.

البريد الإلكتروني

– بعض مميزات التسويق الإلكتروني عبر البريد الإلكتروني:

• زيادة عدد زوار موقعك وإشهاره من خلال إرسال ألاف من البريد الإلكتروني الذي يتم إرساله شهريا إلى عملاء جدد.
• سرعة تنفيذ حملات الدعاية حيث تستطيع الشركات عرض منتجاتها على الآلاف من العملاء في نفس الوقت حيث أن إرسال الآلاف من البريد الإلكتروني يستغرق وقتا أطول.
• إرسال إعلانات عن عملك التجاري أو خدمتك في رسائل إلكترونية إلى جميع عملائك و العملاء الجدد.
• تقوم الآن الشركات باستثمار البريد الإلكتروني في تسويق منتجاتها سواء كانت سلع أو خدمات بسبب قدرته على توصيل رسائل إلى ملايين الأشخاص وهو ما يخلق سوقا واسعة للمنتج.

– خمس أساسيات لإنشاء حملة إعلانية ناجحة:

• الوضوح في الكلام: يجب أن يحتوي البريد الإلكتروني على رسائل واضحة ووضع صورة معبرة لإيصال المعنى، لأن الإكثار في الكلام حتما سينتهي بالعميل إلى الخروج منه.
• تصميم البريد الإلكتروني ملائم للهواتف الذكية: فالكثير من المسوقين يتجاهلون تصميم البريد الالكتروني الذي يظهر بشكل جيد على الهواتف الذكية، حيث أظهرت الدراسات أن أكثر من %50 من المستخدمين يتفقدون البريد الإلكتروني من خلال هواتفهم الذكية.
• عناوين جذابة: قبل إرسال الرسالة يجب التأكد من أن العنوان قوي بشكل كافي لجذب المستخدم و رؤية المحتوى فيجب أن يكون المحتوى كذلك جيد بشكل كافي لإثارة انتباه المستخدم.
• الاستهداف: يجب تقسيم المستخدمين إلى فئات لتتمكن من إرسال الرسالة الصحيحة التي تجذب العملاء وكذلك لتجنب السلب على الحملة الإعلانية وما تقدمه.
• عناوين قصيرة: يجب أن تكون العناوين قصيرة ليتمكن المستخدم من قراءتها بشكل سريع وتجنب العناوين الطويلة التي تأخذ أكثر من سطر.

اقرأ المزيد:

أهمية العلامة التجارية في التسويق الالكتروني

نصائح لتسويق المنتجات عبر Pinterest

التسويق عبر شبكة LinkedIn

لا تعليقات