إليك الأدوات التحليلية التي ستمكنك من تحليل مواقع منافسيك

0
41

مع العدد المتزايد لعدد المواقع الالكترونية كل يوم بات مهما أن تعرف كيف تحمي موقعك من شراسة المنافسة المحتدة و كيف تظل في السوق و أنت تتصدر دوما مواقع البحث، و لهذا نقترح عليك عبر هذا المقال التعرف على أبرز الأدوات التحليلية التي ستمكنك من تحليل مواقع منافسيك و بالتالي تضمن تحقيق النجاح و التفوق عليهم.
و لأنه توجد العديد من الأدوات التحليلية التي ستمكنك من التعرف على كل ما يخص المواقع بداية من الكلمات المفتاحية المستخدمة بالموقع و الشريحة المستهدفة، و المحتوى المكتوب، و الروابط الخارجية للموقع. للتعرف على أهم نقاط القوة و الضعف للموقع، نقترح عليك أهم هذه الأدوات التحليلية و التي يمكنك استخدامها حتى تتمكن من تحليل المواقع المنافسة و التي عليك اتباعها إذا أردت التفوق على هذه المواقع.

الأدوات التحليلية لمواقع المنافسين:

• موقع Similarweb

هو من المواقع التحليلية التي ستمكنك من إعطاء إحصائيات تقريبية للموقع المراد تحليله و التعرف على مواقع منافسيك، و من أهم مميزاته أنه يقوم بإعطائك المواقع التي تشبه موقعك و يقوم بتحليلها كالتالي:
– التعرف على أهم مصادر الزيارات.
– التعرف على أهم الكلمات المفتاحية التي تجلب الزيارات.
– التعرف على اهتمامات الزوار.
– التعرف على أهم مواقع التواصل الاجتماعي التي تجلب الزيارات.
– التعرف على أهم مصادر الزيارات.
– التعرف على العدد التقريبي لزيارات الموقع، معدل الارتداد، عدد الصفحات التي تمت مشاهدتها…

الأدوات التحليلية

• التعرف على الروابط الخارجية للموقع:

للتعرف على أهم الروابط التي يكسبها منافسيك يمكنك الإطلاع عليها من خلال أداة موقع Moz و التي تعرض الروابط الخارجية كاملة للموقع المراد تحليله، فهذه الأداة تعطي لك معلومات بشكل محدود مجانا أما إذا أردت بيانات أكثر فعليك بالاشتراك في موقع Moz ودفع مبلغ شهريا مقابل خدمات عديدة.

الأدوات التحليلية

• التعرف على الكلمات المفتاحية للموقع:

استخدام موقع www.alexa.com والذي تعرفنا سابقا عن أهم مميزات موقع أليسكا Alexa و من خلاله يمكنك التعرف على أهم الكلمات المفتاحية الجالبة للزوار لموقع منافسك، و هو من الأدوات الرائعة التي تمكنك من معرفة بعض الإحصائيات الخاصة بالمنافس.

• تحليل كامل للموقع:

يمكنك تحليل المواقع المنافسة بشكل كامل من خلال موقع www.ahrefs.com/site-explorer و التعرف على أهم الكلمات المستخدمة في الروابط الخارجية و على أنواعها و عددها.
كانت هذه أهم الأدوات التحليلية التي يمكنك الاعتماد عليها في تحليل موقعك أو المواقع المنافسة و التعرف على أهم نقاط القوة و الضعف و التفوق على منافسيك.

اقرأ أيضا:

أفضل المواقع للحصول على باك لينك قوي

ما هو التصميم الإحترافي و ما فوائده في التسويق الإلكتروني؟

أهم الأخطاء التي تهدد خطط التسويق

لا تعليقات