اتجاهات تحسين محركات البحث SEO لسنة 2016

0
39

شهدت سنة 2015 تطورات كبيرة على قطاع SEO وتطوير المواقع حيث تجاوز الهاتف الذكي الحواسب من ناحية الزيارات و الاستخدام لدى الكثير من المواقع ، لدى يجب على المتخصصين في السيو الاهتمام أكثر بتحسين تجربة المستخدم على الموبايل بالتواجد على الشبكات الاجتماعية و بالروابط الخارجية الطبيعية و إدراك قدرة محركات البحث على فهم الأسئلة من سياق المعنى لأن الأمر قد تجاوز الكلمات المفتاحية، و بالتأكيد هناك الكثير من الاتجاهات التي ستكون مهمة أكثر على الويب ومن شان المعرفة بها أن تساعد المتخصصين في تحسين محركات البحث SEO على الرفع من جودة ما يقدمونه و الحصول على نتائج أفضل، في هذا المقال سنتحدث عن بعض الإتجاهات لتحسين محركات البحث SEO لسنة 2016.

• تحسين تجربة المستخدم على الموبايل:

عرفت السنة الماضية تجاوب كبير مع مختلف أحجام الشاشات خصوصا الموبايل و من الجيد في هذا العام العمل على تحسين تجربة المستخدم، حيث أن المواقع المختلفة تتجه للاستثمار أكثر في تحسين تجربة المستخدم على الموبايل مثل المواقع الإخبارية و التجارية و الترفيهية وذلك بتطوير تطبيقات خاصة بمواقعهم أو من خلال تحسين نسخة الهاتف المحمول و إزالة البرامج التي تجعلها بطيئة.

• فهم الأسئلة من خلال المعنى:

أصبح جوجل مؤخرا قادرا على فهم أسئلة الباحثين من سياق المعنى أكثر وذلك من محاولة البحث عن تطابق الكلمات المفتاحية، ما يشير إلى عصر جديد كليا من البحث الإلكتروني، فقد تفقد الكلمات المفتاحية مستقبلا وزنها ليتعامل جوجل مع عمليات البحث كأجوبة ذكية على الأسئلة أكثر من البحث عن النتائج التي تضمن الكلمات المجودة ضمن عبارة البحث.

• الروابط الخارجية الطبيعية:

أصبحت جوجل الآن تفضل الروابط الخارجية الطبيعية و التي تأتي من خلال ذكر أحد المواقع المنافسة للمصدر في حالة كان موقعك هو صاحب الخبر الأصلي، وكذلك يمكن أيضا أن يكون الباك لينكس نتيجة الإشارة إلى مقالات موقعك من أجل المزيد من المعلومات و التفاصيل بالنسبة لقارئ المواقع المنافسة.

• تأثير الشبكات الاجتماعية في تصدر نتائج البحث:

على سبيل المثال أصبح جوجل بلس شبكة اجتماعية مهمة إذ أن التواجد عليها بقوة يصب في صالح صعود نتائج بحث المواقع النشيطة عليه و بالتالي تصدر الكلمات المفتاحية وجلب الزيارات. و كذلك رأينا توجه جوجل إلى أرشفة منشورات فيس بوك و الملفات الشخصية و عرض الصفحات و بالتالي فإن محرك البحث قد أضاف المزيد من العوامل المتعلقة بالشبكات الاجتماعية وبمشاركة الناس لرابط أو منتج معين.

اقرأ أيضا:

هذه هي أربعة أدوات لإنتاج محتوى غني تتصدر به SEO

 السيو أداة تحسين محركات البحث

سيو الهواتف الذكية أو Mobile SEO

لا تعليقات