الخام الأمريكي يتراجع بأزيد من 2%

0
4

سجلت أسعار الخام الأمريكي مع بداية التعاملات الصباحية بآسيا اليوم الاثنين انخفاضا قويا تجاوز 2% و ذلك بفعل فقدان المتعاملين الثقة في عودة الأسواق إلى الانتعاش في الوقت الراهن بل يتوقعون استمرار الاضطرابات في سوق الأوراق المالية العالمية و كذا تراجع أكبر للأسعار. و كانت الأسهم الأمريكية قد شهدت خسائر تاريخية خلال الأسبوع الأول من السنة الجديدة.
و شهد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي هبوطا حادا بلغ نحو 2% في التعاملات الآسيوية صباح اليوم ليسجل مستوى متدني وصل إلى 32.43 دولار للبرميل رغم أنه عرف صعودا طفيفا مع حلول الساعة 00:38 بالتوقيت العالمي بواقع 32.51 دولار للبرميل إلا أنه يبقى متراجعا بمقدار 65 سنتا.

تراجع أسعار الخام الأمريكي

فيما سجل خام برنت القياسي انخفاضا بما يقارب 2% بمعدل 59 سنتا ليبلغ 32.96 دولار للبرميل لينضاف هذا الانخفاض المسجل اليوم الاثنين في التعاملات الصباحية بآسيا إلى سلسلة الانخفاضات التي تعرضت لها أسعار النفط العالمية و التي استمرت طيلة هذا الأسبوع الأول من السنة الجديدة و البالغة أكثر من 10% لتحقق أدنى مستوياتها منذ 12 عاما .
و تعود الأسباب الرئيسية لهذا التراجع المستمر لأسعار النفط العالمية و بالأخص أسعار الخام الأمريكي إلى استمرار تخمة المعروض العالمي مقابل ضعف الطلب العالمي مع تباطؤ الاقتصاد الصيني نتيجة الهبوط الحاد الذي شهدته الأسهم الصينية و الذي أدى إلى إغلاق بورصتا الصين مرتين خلال الأسبوع الماضي.

الخام الأمريكي في تراجع مستمر

و أشار التقرير الأسبوعي لوكالة حكومية أمريكية تتابع نشاط أسواق السلع و الذي نشر يوم الجمعة إلى تخفيض مضاربين كبار الشراء لأقل من 50 ألف تعاقد أو ما يعادل 50 مليون برميل في الأسبوع حتى حلول يوم الثلاثاء الماضي و هو الأمر الذي ساهم في فقد المعاملين للثقة في أن تعود الأسواق المالية العالمية للانتعاش في الفترة القريبة المقبلة.
كما أكد بنك جولدمان ساكش أن أسعار النفط العالمية ممكن أن تصل إلى 20 دولارا كما ستشهد المزيد من الانخفاضات خلال الربع الأول من السنة الجديدة 2016 و بعد ذلك سيضطر المنتجون إلى تخفيض ميزانياتهم ما سيؤدي إلى بلوغ سعر برميل النفط نحو 40 دولارا مع نهاية سنة 2016.
إقرأ المزيد:
تراجع مؤشر أسعار المنتجين في الصين بنحو 5.2% في 2015
الفائض التجاري الألماني يتراجع مع انخفاض الإنتاج الصناعي
نمو الوظائف الأمريكية إشارة على تحسن الاقتصاد الأمريكي

لا تعليقات