بعض النصائح المهمة لاستقطاب المتابعين على تويتر

0
19

يعتبر موقع تويتر من أهم و أشهر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم، كما يعتبر من المواقع الهامة في مجال الأعمال ويستخدم في مجال التسويق الإلكتروني بشكل فعال. في هذا المقال سنتطرق إلى بعض النصائح المهمة لاستقطاب المتابعين على حسابك في شبكة التواصل الاجتماعي تويتر.

تويتر

• استخدام صورة حقيقية في حسابك على تويتر

حيت أن أغلب المتابعين يتفاعلون مع الصورة الحقيقية للأشخاص أو صور لشعارات الشركات، فهذا يعطي للمتابعين انطباعا ايجابيا وثقة في صاحب الحساب سواء كان شخصا أو شركة.

• إكمال البيانات التعريفية

يجب اكمال البيانات التعريفية حيث أنها تخبر المتابعين من أنت و ماذا تفعل بشكل مختصر لتوضيح ما يرغب المتابعين في معرفته، كذلك يمكنك وضع رابط موقعك في بياناتك التعريفية حتى يستطيع المتابعين للدخول إلى موقعك بسهولة و التعرف على خدمات شركتك.

• متابعة الأشخاص و الشركات في نفس مجالك

من المهم أن تتابع كل من له علاقة بالمجال الخاص بك فهو أكيد سيكون مهتم حتما بما ستقدمه إن قام بمتابعتك.

• أضف قيمة للأخرين

فالناس يحبون من يضيف لهم قيمة من خلال معلومة، مثل المساعدة أو حل مشكلة ما ويتفاعلون معها بشكل ايجابي جدا من خلال الردود و إعادة التغريد و من تم يرى الأصدقاء و المتابعين هذا التفاعل و بالتالي تكون هناك فرصة أكبر للمتابعة من الأخرين خاصة إن كان ما تقدمه ذو قيمة عالية و حصرية فهذا يميزك عن الأخرين.

• استخدم الهاشتاج في التغريدات

الهاشتاج هو استهداف كلمة معينة عليها نسبة تفاعل عالية يسبقها علامة # ابحث عن أهم الكلمات التي عليها نسبة تفاعل عالية من قبل متابعيك و ابدأ في تضمينها في تغريداتك.

تويتر

• اسأل متابعيك

من أكثر وسائل التفاعل مع المتابعين على موقع تويتر هي الأسئلة التي توجهها لمتابعيك مثل عن حدث ما و على سبيل المثال توقع فوز أي فريق في كرة القدم في إحدى المباريات…

• انشر حسابك في مواقعك الأخرى

يمكنك تشجيع المتابعين بنشر حسابك على مواقع التواصل الاجتماعية الأخرى مثل فيسبوك، أو مدونتك وموقعك حيث يساعد الأخرين على متابعتك على موقع تويتر.

اقرأ المزيد:

الهاشتاغ و التسويق الإلكتروني

الطرق التي تخسر بها عملائك

كيفية كتابات تدوينات متميزة

لا تعليقات